ولا تخطر علي بال الجن الأزرق ؟!!لماذا يجب إحاطة “مفتاح السيارة” بورق الألمنيوم دائما؟ يارتيني عرفتها من زمان؟!!

تبدو الفكرة غير معتادة قليلاً، إلا أن خبراء في مجال تقنية السيارات الكهربائية أكدوا ذلك للألمنيوم استخدامات متعددة، وجميعنا يدرك فوائد رقائق الألمنيوم، حيث يستخدمه الكثيرون في المطبخ ومع ذلك، قد تبدو فكرة استخدامه لحماية ممتلكاتنا غير مألوفة بعض الشيء لكن اتضح أن ورق الألمنيوم يعد منتجاً ممتازاً لحماية ممتلكاتنا فما هو السبب الذي يجعل السائقين يقومون بتغليف مفتاح السيارة بورق الألمنيوم وما هي الفائدة من ذلك؟

الحماية من السـ.ـرقات

لماذا يلف بعض مالكي السيارات مفتاح السيارة برقائق الألومنيوم؟ إليك السبب  بعيداً عن منع الرطوبة

من المهم الإشارة إلى أن السيارات الحديثة هي الأكثر عرضة للسرقة في الوقت الحالي كما يتمكن الهكرز من اختراق أنظمة الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية، فإن اللصوص المتمرسين في التقنيات يتمكنون أيضاً من اختراق أنظمة وإشارات السيارات الحديثة.

توفر مفاتيح فتح وتشغيل السيارات المسمى “الفوب” خيارات عديدة وسهولة في الاستخدام، إلا أن هذه الميزة تأتي مع مخاطر فقد حذر خبير تقني من أن الإشارات التي تصدر عن هذه المفاتيح تسهل عملية السرقة.

وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن اللصوص يسعون لالتقاط الإشارات الكهربائية التي تصدر عن تلك المفاتيح لسرقة السيارات، حيث أصبحت الأساليب التقليدية أقل فعالية.

وتوصي هولي هوبرت، الرئيسة التنفيذية لشركة “غلوبال سكيوريتي آي كيو”، بوضع قطعة من ورق الألمنيوم على المفتاح لمنع خروج الإشارات من نطاقها.

وتضيف هوبرت، التي كانت موظفة سابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن على السائقين أن يبقوا حذرين عند استخدام المفاتيح، بسبب قدرة القراصنة على تطوير أساليبهم بشكل مستمر.

وإذا كان السائقون يرغبون في تعزيز حماية المفاتيح، ينبغي عليهم شراء محافظ خاصة عززت عزل المحتوى عن المؤشرات الكهربائية والمغناطيسية من الخارج.