عشان ماترجعش تندم!!.. شاهد ما يحدث لجسمك عند تدخين سيجارة في الصباح على الريق؟.. كارثة بكل المقاييس

يعتبر التدخين من أسوأ العادات التي يقوم بها أي شخص، حيث أن له مجموعة كبيرة من الأضرار، ولكن تناول السجائر في الصباح الباكر على الريق يعتبر من أكثر الأشياء السيئة التي يقوم بها المدخنين حيث أنه يتسبب في مشكلات كثيرة للغاية، سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

التأثير السلبي للتدخين في الصباح

الدراسات قد أوضحت أن وقت التدخين سيجارة في اليوم هو من يحدد وخاصة العقوبات التي تحدث بسببها، حيث أنها تؤثر بشكل أكبر على الصحة بصورة سلبية فهناك من يقوم بتدخين السيجارة في الصباح بدلاً من تناول وجبة الإفطار مما يجعل الإصابة بالأمراض المختلفة أكثر بكثير من المدخنين الآخرين.

حيث قام الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب بالتحذير من التدخين بصورة عامة وتأثيراته السلبية على الصحة والتي يزيد تأثيرها على القلب والأوعية الدموية عند التدخين على الريق كل صباح.

خطر الإصابة بسرطان الرأس والرئة

بينت مجموعة من الفحوصات المختلفة بأن الأشخاص الذين يقومون بالتدخين بعد مغادرة الفراش بنصف ساعة او ساعة هم أكثر عرضة للاصابة بسرطان الرأس وكذلك الرئة والرقبة، ولكن لا يجب الاعتقاد بأن التدخين في وقت متأخر أو في الظهيرة لا يتسبب في الإصابة بالسرطان بل إن القطران الموجود في مكونات السيجارة يضر في أي وقت ولكن في حالة التدخين على معدة خالية يؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في تركيز هذه المواد داخل الدم مما يتسبب في حدوث السرطانات المختلفة بنسبة أكبر.