«السعودية وقطر في الباى باى».. دولة عربية كبيرة تعلن عن اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة.. هتتصدم لما تعرفها

أصدرت جمهورية مصر العربية إعلانا أعربت فيه عن نيتها في حفر عدد من آبار البترول داخل حقول البترول الموجودة بخليج السويس ويبلغ عدد الآبار المُعلن عن حفرها 5 آبار وصدرت بعض التوقعات التي تشير إلى أن حجم النفط المتوقع داخل تلك الآبار قد يصل إلى نحو 100 مليون برميل، ومن المؤكد انعكاس هذا الأمر بصورة إيجابية كبيرة على جميع موارد مصر كما أوضحت الكثير من الصحف والمجلات العالمية أن استخراج النفط الموجود في هذين الحقلين سوف يؤدي إلى زيادة الإنتاج المصري من النفط بنحو 15 ألف برميل يومياً في نهاية العام القادم.

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس 

بعد صدور أنباء تفيد بقرار حفر 5 آبار من النفط بخليج السويس داخل حقلي الموصل وشمال صفا مما يؤدي إلى حدوث زيادة تقدر بنحو 100 مليون برميل من احتياطي النفط مما يعزز ثروات مصر وينتمي اقتصادها بين دول العالم.

هذا وقد زاد حجم الاستثمار المشترك  في تلك المشروع بين عدة شركات مثل بتروجيت وإنبي وخدمات البترول وغيرها ليصل إلى نحو 226 مليون دولار من عمليات حفر ومد أنابيب النفط وإقامة منصات ونحو ذلك.

 مستقبل النفط في مصر

قررت شركة دراغون أويل أن تستثمر أكثر من 500 مليون دولار بحقول النفط في مصر خلال هذا العام بهدف زيادة إنتاج النفط المستخرج يوميا حيث يهدف مشروع حقلي صفا والوصل إلى إنتاج حوالي 15 ألف برميل من النفط يومياً مما يعمل على زيادة الاستثمار والتنمية والتقدم الاقتصادي المصري في السنوات القليلة القادمة.