“أوعى يتضحك عليك”.. إجراء عاجل من الحكومة بشأن سعر أنبوبة البوتجاز | تحذير هااام

تلقى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية بالحكومة الجديدة والتى يرأسها الدكتور مصطفى مدبولى، تقريرًا من الإدارة العامة لشئون الرقابة بالوزارة، يفيد بالمرور على الموزعين والمستودعات بأحد أحياء القاهرة، والذى جاء بهدف التأكيد على الألتزام بالأوزان والأسعار الرسمية المعلنة من قبل الوزارة.

سعر أسطوانات البوتاجاز 2024

خلال المرور المفاجئ بأحد المناطق بمحافظة القاهرة والتى تحتوى على أكثر من موزع وعدد من المستودعات لأسطوانات البوتاجاز، تبين تجميعهم لعدد من أسطوانات البوتاجاز وذلك بهدف التربح منها وبيع الإسطوانة بسعر أعلى من السعر الرسمى، بقيمة تصل إلى 60 جنية عن الأسعار المقررة من قبل الوزارة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى وجود نشاط بدون ترخيص، وتبين خلال عملية أستجواب الموزع، حصوله على أسطوانات البوتاجاز من أحد المستودعات بالمنطقة المجاورة له، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تحذير عاجل من التموين

وفى سياق متصل حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين، والمتعاملين على أسطوانات البوتاجاز بإعتبارها من المنتجات البترولية المدعمة، سواء عبر الموزعين المعتمدين أو المستودعات، من التلاعب فى أسعار أسطوانات البوتاجاز أو الأوزان الخاصة بها، والتى تم تحدديها من قبل الوزارة.

وطالبت وزارة التموين الإلتزام الكامل بكافة الإشتراطات الخاصة بعملية توزيع الأسطوانات وفق الأسعار المقررة من قبل الوزارة.

وأوضحت وزارة التموين أنه يتم خلال الفترة الحالية تكثيف الرقابة بشكل مستمر ومفاجئ، على جميع المنافذ والأسواق التجارية والمنشآت التموينية، مشيرة إلى أنه سيتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية والرادعة ضد المخالفين.