مش هتغرمى حاجه.. مكون هو السر وراء عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز.. تخلصي من الحشرات بدون تكلفة

يعاني الكثير من الناس من انتشار النمل في المنازل والمحلات وغيرها خاصة في فصل الصيف حيث يزداد عددهم بصورة كبيرة ويبقى تساؤل هام وهو لماذا لا نستشعر وجود النمل داخل محلات بيع الحلوى بالرغم من وجود الكثير من الحلوى والسر وراء ذلك هو استخدام الطرق الطبيعية الفعالة للقضاء عليه وبسبب كثرة التساؤلات حول علاج مشكلة انتشار النمل سوف نوضح لك أهم هذه  الطرق الفعالة للقضاء على النمل في السطور التالية.

الطرق  الطبيعية الفعالة للقضاء على النمل

تقوم محلات الحلويات باستخدام مجموعة من الخلطات السحرية والفعالة للقضاء على النمل نهائيًا وبشكل سريع ومن هذه الطرق ما يلي:

عصير الليمون والملح للقضاء على النمل

  •  نعصر الليمون ونقوم بإضافة ملعقة من الملح لكل كوب ليمون ونخلط جيداً.
  • نضع العصير في زجاجة رذاذ ونقوم بـ رش العصير حول الأماكن التي ينتشر فيها النمل أو يخرج منها مثل النوافذ والأبواب حيث أن النمل لا يحب رائحة الليمون ويبتعد عنها.
  • التخلص من النمل باستخدام الطباشير 

يتم فرك الطباشير أو رسم دائرة به حول أماكن دخول النمل وعلى المسارات التي يسيرون فيها. الطباشير يحتوي على مادة كربونات الكالسيوم التي تعيق حركة النمل وتمنعهم من المرور.

  • خليط القرنفل والقرفة للقضاء على النمل

كل من القرنفل و القرفة يتمتع برائحة نفاذة تسبب هروب النمل لذا من الممكن  رش مسحوق القرفة والقرفة أو كل منهما على حده في الأماكن التي يتواجد فيها النمل.

 

  • الخل الأبيض والفلفل الحار للتخلص من النمل بشكل سريع

يمكن استخدام الخل الأبيض كـ طارد للنمل بمفرده أو من خلال إضافة ملعقة من الفلفل الحار إليه وخلطهم جيداً ونبدأ برشه في الأماكن التي ترى فيها النمل حيث أن الرائحة الحادة ستساعد في إبعادهم.

  •  البوراكس والسكر

امزجي كمية متساوية من البوراكس و السكر فالسكر يجذب النمل بينما البوراكس يقتلهم ويمكن وضع هذا الخليط في أماكن تواجد النمل.