إلغاء تكليف خريجي الكليات الطبية بعد 2025.. وامتحان لمزاولة المهنة بعد التخرج

إلغاء تكليف خريجي الكليات الطبية أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إلغاء تكليف خريجي الكليات الطبية، بحيث يتم تحديد التكليف بناءً على احتياجات سوق العمل دون إلزام، وصرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، بأن التكليف سيستمر بنفس القواعد الحالية حتى عام 2025، وبعد ذلك سيكون وفقًا للاحتياجات الفعلية.

استمرار التكليف حتى 2025

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن المنظومة الصحية في مصر تعاني من عجز في أعداد الأطباء البشريين وطواقم التمريض، بينما لا يوجد أي عجز في الصيادلة أو أطباء الأسنان، وأكد أن التكليف سيظل قائمًا حتى عام 2025 بنفس القواعد المتعارف عليها.

تكليف محدود بعد 2025

أشارت نقابة العلاج الطبيعي إلى أن وزارة الصحة ستكتفي بتكليف خريجي كليات الطب البشري، العلاج الطبيعي، طب الأسنان، الصيدلة، والتمريض، لتلبية احتياجات مستشفياتها فقط بعد سنة 2025، وأوضحت النقابة أن الخريجين سيخضعون لامتحان ترخيص مزاولة المهنة بعد سنة الامتياز.

إلغاء تكليف خريجي الكليات الطبية بعد 2025
إلغاء تكليف خريجي الكليات الطبية بعد 2025

توعية الطلاب وأولياء الأمور

أكدت نقابة العلاج الطبيعي أنها ستعقد اجتماعات توعية مع أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات العلاج الطبيعي، للتعريف بالكليات المعتمدة والمرخصة، وحثت النقابة الطلاب على الاستفسار من خلالها عن أفضل الكليات التي تضمن لهم سوق عمل محلي وإقليمي ودولي، لضمان القيد والحصول على ترخيص مزاولة المهنة بعد التخرج.