معقول كل ده يطلع منها!! .. ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 طعميات في الصباح؟.. تدمر الجهاز الهضمي

من الأطعمة التي يتم تناولها بشكل متكرر كل يوم في الصباح الفول والطعمية ولكن في هذا الموضوع أخص بالذكر الطعمية، وسوف نتعرف معاً على ماذا يحدث للجسم عندما يتم تناول ثلاثة قرص من الطعميه في وجبة الإفطار يومياً هل ذلك يمكن أن يؤدي للإصابة بمخاطر صحية؟ هذا ما أوضح الأستاذ الدكتور اسامة صلاح أخصائي التغذية العلاجية تابعونا للتفاصيل.

تأثير تناول 3 أقراص من الطعمية المقلية يوميًا في الإفطار

  • أولا زيادة الوزن والسمنة المفرطة خاصة وان الطعميه مرتفع فيها السعرات الحرارية لأنها مقليه في الزيوت وتناولها بشكل مستمر كل يوم قد ينذر بالإصابة ببعض الأمراض المزمنة حيث أن زيادة الوزن هي بوابة الأمراض في الجسم.
  • ثانيا وجود مشكلة في ارتفاع نسب الكوليسترول الضار في الدم كون الطعميه تحتوي على معدلات مرتفعة من الدهون المشبعة ومعها يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • ثالثا إلحاق ضرر شديد بالجهاز الهضمي إن تناول الطعمية يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ في البطن وكذلك يسبب الإمساك وهناك صعوبة في هضمها.

أخيرا لا مانع من تناول الاطعمه تماما ولكن يمكن إن يتم تناولها بصورة منتظمة وتقليل كمية الدهون والأملاح الموجودة فيها وتعزيزها بالخضروات، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع بذكر كل التفاصيل بخصوص اضرار تناول الطعمية كل يوم على الإفطار تابعونا لكل ما هو جديد عبر بوابة الزهراء الإخبارية.