إلغاء إجازة السبت والحضور 3 أيام.. تصريحات عاجله من وزارة التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024

مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 انتشرت أخبار تفيد بإلغاء إجازة السبت في المدارس، بالإضافة إلى تنفيذ نظام الدراسة فترتين صباحية ومسائية، أثار ذلك جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين أولياء الأمور، مما استدعى وزارة التربية والتعليم لتقديم رد رسمي لتوضيح الحقائق للجمهور.

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس

  • قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الدكتور محمد عبد اللطيف لم يصدر أي قرارات رسمية بشأن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، أو بشأن تطبيق الدراسة بنظام فترتين خلال العام الدراسي الجديد.
  • وأوضح “زلطة” في تصريحاته أن هناك اقتراحا يتعلق بإلغاء إجازة السبت وتطبيق نظام الفترتين الصباحية والمسائية في المدارس، ولكنه ليس قرارا رسميا بل هو ضمن المقترحات التي قدمتها بعض المديريات والإدارات التعليمية إلى وزير التربية والتعليم خلال الاجتماعات الأخيرة.

التربية والتعليم

  • أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن هناك العديد من الاقتراحات قيد الدراسة في الوقت الحالي، وقد يتم تنفيذ قرار معين في إدارة تعليمية دون أخرى، وذلك حسب طبيعة كل إدارة وظروف المدارس فيها.
  • واختتم المتحدث تصريحاته بالتأكيد على أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد، لديه اهتمام كبير بعقد اجتماعات موسعة مع قيادات التعليم في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف مناقشة جميع القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية وضمان الاستعداد الكامل في جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.