«طالب من كوكب التميييز!!».. تلميذ عبقري يجيب عن سؤال في امتحان اللغة الغربية بطريقة أذهلت الكل بلا استثناء

شملت أسئلة امتحانات اللغة العربية لنهاية العام الدراسي العديد من المفردات ومعاني الكلمات، وذلك خلال انطلاق الامتحانات في الساعات الأولى من صباح اليوم، تواصل عدد من معلمي اللغة العربية للرد على بعض الكلمات التي واجهت الطلاب خلال امتحان اللغة العربية صباح اليوم في عدة محافظات ففي امتحان اللغة العربية بمحافظة الجيزة، ظهرت بعض الكلمات مثل: “مضاد يجحد” وإجابته “يعترف”.

سؤال في امتحان اللغة الغربية

طلاب الثانوية العامة بالدقي: أسئلة امتحان اللغة العربية من الأعوام الماضية - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

أيضاً، تضمن الامتحان سؤالاً عن مرادف “يمجدها” وكانت إجابته “يعظمها”، ومرادف “يربو” وكانت إجابته “يزيد” أما في امتحان اللغة العربية بمحافظة سوهاج، فقد طلب واضع الامتحان من الطلاب تحديد مفرد كلمة “الخلال” وكانت إجابته “خلة”. وفي امتحان محافظة أسيوط، احتوى الامتحان على سؤال عن جمع كلمة “النفس” وكانت الإجابة “النفوس”.

كانت إجابة الكلمة المطلوبة “بتتلجلج” تعني “تتحرك”، كما أن إجابة الكلمة المفردة “حبائل” تعني “حبالة”.

أنواع التعبير في الامتحان

  • يظل شكل امتحان مادة اللغة العربية هو أكثر ما يسعى الطلاب لمعرفة خلال هذه الساعات، لكسر حاجز القلق والخوف من الامتحان يوضح أحمد عباس، مدرس اللغة العربية، أنه ينبغي على الطلاب مراجعة أجزاء المنهج الدراسي بعمق في ليلة الامتحان، وفهم أهداف التعليم بشكل جيد.
  • قدم عباس توضيحاً شاملاً لنمط امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث أشار إلى أن السؤال الأول يتضمن نوعين من التعبير.
  • الأول هو التعبير الإبداعي، الذي يتطلب كتابة لافتة أو برقية أو رسالة، والثاني هو التعبير الوظيفي الذي يتضمن كتابة موضوع مرتب يتعلق بإحدى الموضوعات، مع الانتباه إلى علامات الترقيم والقواعد النحوية وغالباً ما تتعلق المعلومات بالمرأة أو العلم أو صفات عباد الرحمن.