مش هتلمحيهم في البيت تاني!!.. طريقة عبقرية للتخلص من الأبراص نهائيًا.. ضاع عمرك وانتي مش عارفه دي!!

تعتبر الأبراص من الزواحف التي يميل الكثيرون إلى تجنبها حيث يعتبر وجودها داخل المنازل غير محبذ، ومن الأسئلة الشائعة في هذا السياق كيفية التخلص منها ومعرفة العوامل التي تجذبها أو تنفرها، ومن المهم إزالة العناصر التي قد تجذب هذه الكائنات إلى المنزل، وفي هذا المقال سنستعرض بعض النصائح الفعالة للتخلص من الأبراص.

طرق التخلص من الأبراص

يمكنك تحديد المواقع المحتملة لدخول الأبراص وإغلاقها من خلال بعض الطرق المعروفة، وواحدة من أبرز العلامات التي تشير إلى وجود الأبراص هي فضلاتها، التي تأتي على شكل حبيبات سوداء طويلة تنتهي بكُرات بيضاء بحجم بوصة وبأطراف مستديرة، حيث يعتبر العثور على هذه الفضلات دليلاً واضحاً على احتمالية وجود الأبراص في المكان.

بعض الأفكار للتخلص من البرص

  • من أفضل وسائل مكافحة الأبراص هو القضاء على مصادر غذائها، والتي تشمل الحشرات الصغيرة مثل الصراصير والعناكب والديدان والبعوض، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام المبيدات الحشرية في الأماكن التي يكثر فيها وجود هذه الحشرات.
  • يعد إصلاح تسربات الأنابيب والصنابير أمرًا ضروريًا لتجنب تراكم المياه الراكدة، حيث أن الرطوبة تجذب الحشرات سواء داخل المنزل أو خارجه، لذلك من المهم أيضًا تنظيف المناطق المحيطة بالمنزل لمنع جذب الحشرات والأبراص.
  • تعتبر قشور البيض من الوسائل الفعّالة لطرد الأبراص، حيث تحتوي على مادة الكبريت التي تسبب شعور الحرقان في بطن البرص، لذلك يوصى بوضع قشور البيض حول المنزل في المناطق التي تتواجد فيها الأبراص.