طلع كنز من كنوز علي بابا ..!! الموز الأخضر.. فوائدة “غير متوقعة” لا تخطر على البال ينظم السكر فى الجسم وغنى بالفيتامينات..

أظهرت دراسة تجريبية تم تنفيذها على أفراد يحملون مخاطر وراثية مرتفعة للإصابة بأنواع متعددة من السرطانات، فائدة “غير متوقعة” للنشا غير المقاوم، الموجود في مجموعة من الأطعمة مثل الشوفان والموز الأخضر شملت التجربة الدولية المعروفة باسم “CAPP2” حوالي 1000 مريض مصابين بمتلازمة لينش من مختلف أنحاء العالم.

كما أظهرت النتائج أن تناول جرعة منتظمة من النشا المقاوم، المعروف أيضًا بالألياف القابلة للتخمير، يقلل من مخاطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان بنسبة تقارب 50%.

وفقًا للدراسة التي أجراها خبراء من جامعتي نيوكاسل وليدز، والتي نُشرت في مجلة “أبحاث الوقاية من السرطان”، فإن للنشا غير المقاوم تأثيرًا ملحوظًا على سرطانات الجهاز الهضمي العلوي، بما في ذلك سرطان المريء والمعدة والقنوات الصفراوية والبنكرياس والاثني عشر (الأمعاء الدقيقة).

فوائد الموز الأخضر للجهاز الهضمي - مجلة هي

وأشار البروفيسور جون ماذرز، أستاذ التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل، إلى أنه يمكن تناول النشا المقاوم على شكل مكملات أو من خلال الأطعمة الغنية به.

يوصى بتناول كمية معادلة لموزة واحدة يوميًا (قبل أن تصبح ناضجة جدًا).

فوائد الموز الأخضر على الريق للتخسيس

الموز يعتبر مصدرًا رائعًا للألياف، حيث تحتوي ثمرة موز متوسطة الحجم على 3.07 جرام من الألياف.

والمقدار اليومي الموصى به للبالغين هو 25 جرامًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعرة حرارية ووفقًا للبحوث، هناك علاقة بين تناول كميات أكبر من الألياف وانخفاض الوزن.