مفاجأة كبرى.. اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 500 شخص.. إيه اللي بيحصل هناك؟

اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 500 شخص حيث أن قد تشعر بالدهشة عندما تعلم أن هناك أشخاص يعيشون ويعملون تحت سطح الأرض، وأن هناك مدينة ضخمة تقع أسفل بريطانيا يعمل فيها حوالي 500 شخص، هذا ليس خيال بل حقيقة واقعة، فقد تم الكشف عن أعمق منجم في بريطانيا يقع في منطقة بولبي على ساحل شمال يوركشاير.

اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 500 شخص

هذا المنجم يمتد إلى عمق يصل إلى 4593 قدم (حوالي 1400 متر) تحت الأرض، ويستغرق الوصول إليه حوالي 6 دقائق بالتمام والكمال، المنجم الذي افتتح في عام 1968 يمتد داخله أكثر من 620 ميل من الأنفاق، مما يجعله بحجم مدينة متكاملة المرافق تحت الأرض، وفقا لتقرير صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

ماذا يحدث في هذا المنجم العميق؟

في هذه المدينة تحت الأرض، يقوم العمال بالبحث عن طبقات من البوتاس والملح، التي يعتقد أنها تشكلت نتيجة لتبخر بحر “زخستين” القديم منذ ما يقرب من 250 مليون سنة.

ولكن التعدين ليس هو النشاط الوحيد الذي يحدث هنا، حيث تحول الموقع إلى مركز علمي متقدم منذ التسعينيات، ويقع مختبر بولبي العلمي على عمق حوالي 3068 قدم (نحو 950 مترًا) تحت السطح، ويعتبر المكان بيئة فريدة لإجراء الأبحاث العلمية بفضل الطبقات الصخرية التي تقلل من الأشعة الكونية الطبيعية بمقدار مليون مرة مقارنة بالعالم الخارجي.

ماذا يفعل العلماء في هذه المدينة تحت الأرض؟

يستغل العلماء هذا الموقع الفريد لإجراء أبحاث متقدمة في مجالات متعددة. على سبيل المثال، يتم استخدام المختبر للبحث عن المادة المظلمة، المعروفة أيضًا باسم “الكتلة المفقودة في الكون”.

بالإضافة إلى ذلك، يجري العلماء أبحاث في الجيولوجيا وعلوم المناخ، ويطورون تكنولوجيا جديدة لاستكشاف الكواكب، كما يتم استكشاف احتمالية وجود حياة خارج كوكب الأرض.

اكتشافات جديدة ومعدن البوليهاليت

وفقا لشركة ICL التي تدير المنجم، يواصل جيولوجيو التنقيب اكتشاف احتياطيات وفيرة من البوليهاليت، وهو معدن جديد يحتوي على عناصر غذائية متعددة، وقد وصفت الشركة معدن البوليهاليت بأنه آمن للتعدين، ويعتقد أن كمياته كافية للاستثمار في تطوير عملية استخراج فعالة له.

هذا المنجم لا يعد فقط أحد أعاجيب الهندسة البشرية بل يمثل أيضا محطة هامة للبحث العلمي والابتكار التكنولوجي، مما يجعله من أبرز المواقع تحت الأرض في العالم.