إنهاء أزمة الإيجار القديم بشرى خير تعديلات قوية وعاجلة

إنهاء أزمة الإيجار القديم بشرى خير تعديلات قوية وعاجلة.. أكد النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الفترة القادمة ، ستشهد تطورات هامة تتعلق ، بقانون الإيجار القديم للشقق السكنية.

عقود -الإيجار -القديم

تفاصيل حل أزمة الإيجار القديم 2024

و في تصريحات صحفية، أوضح “الفيومي” أن الفترة المقبلة ستشهد مناقشات مجتمعية شاملة بمشاركة جميع الأطراف المعنية، حول قانون الإيجار القديم 2024، و ذلك بالتزامن ، مع بدء دور الانعقاد الجديد للمجلس في أكتوبر المقبل. وأشار إلى أن ، هذا الملف يتطلب تعديلات ، جذرية وعاجلة لإنهاء المعاناة المستمرة منذ سنوات.

عقد الإيجار القديم
عقد- الإيجار- القديم

عقد لجان للاستماع حول قانون الإيجار القديم

و أشار إلى أنه سيتم تشكيل لجان استماع ، تضم الأطراف المعنية بالقضية، بهدف الاستماع إلى آراء و تعليقات النواب و الأحزاب ، و المختصين والخبراء ، و أصحاب المصلحة ، في موضوع الايجار القديم. وأوضح أنه بعد الانتهاء من الجلسات والمناقشات، ستبدأ مرحلة إعداد القانون الجديد ، بصيغته التشريعية الجديدة استنادًا ، إلى ما تم مناقشته خلال هذه الجلسات.

قانون الإيجار القديم
قانون- الإيجار- القديم

**تقديم الاقتراحات بشأن التعديلات قانون الإيجار القديم**

أشار رئيس لجنة الإسكان في ، مجلس النواب إلى أن الهيئات البرلمانية ، و الحكومة و جميع الأطراف المعنية بملف الايجار القديم ستقوم بتقديم اقتراحاتها ، حول التعديلات المقترحة. كما ستشارك اللجنة الحكومية المكونة من وزراء المجموعة الاقتصادية وعدد من رؤساء اللجان في مجلسي النواب والشيوخ.

وأوضح “الفيومي” أن هذه التعديلات تهدف ، إلى تحقيق توازن عادل بين ، حقوق الملاك و المستأجرين، بالإضافة إلى تحسين جودة العقارات ، و تنظيم السوق العقاري في مصر، من ، خلال تقنين أوضاع ، الوحدات السكنية ضمن قانون الايجار القديم.