“حافظ على فلوسك”… 3 أخطاء شائعة تعرضك للسرقة عند التعامل مع ماكينات الصرافة.. عشان متجيش تقول معرفش

أصبح التعامل مع ماكينات ال ATM من الأساسيات التي لا تنفصل عن حياتنا كطريقة للحصول على الأموال، ف معظم العاملين بالقطاع الحكومي والخاص يتقاضون رواتبهم الان عبر هذه الماكينات، ولكن هناك بعض الأخطاء المشهورة التي لابد تجنبها أثناء سحب او استخدام ماكينات ATM في هذا المقال سنعرض لكم هذه الأخطاء التي عليكم تجنبها حين التعامل مع ماكينات ATM.

الأخطاء الشائعة عند سحب النقود من ماكينة الصرف الآلي

تعتبر ماكينة الصراف الآلي من أفضل الاختراعات التي ظهرت في القرن الماضي، حيث أنه تسهل المعاملات البنكية، وتساعد على الحد من سرقة السيولة النقدية. لم تقتصر الماكينات فقط على عمليات السحب الإيداع فقط، بل توفر أيضا خدمات سداد الفواتير والاقساط الخاصة بالمياه والكهرباء والنت وغيرهم.

حدد الخبراء في بعض البنوك ثلاث أخطاء شائعة يجب على العملاء تجنبها عند التعامل مع ماكينة الصرافة من هذه الاخطاء ما يلي :

  •  إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة بشكل خاطئ ثلاث مرات، هذه من أكثر الاخطاء الشائعة التي يقع فيها عملاء ال ATM مما يؤدي إلى سحب البطاقة فورا، وعليه فإنه لابد أن يقوم العميل بسحب البطاقة اذا لم يتذكر الرقم السري للمرة الثانية، وعدك المحاولة للمرة الثالثة على التوالي. ويتصل بخدمة العملاء حتى يحصل على الرقم السري الصحيح بطاقته.
  • كتابة الرقم السرى للبطاقة في ورقة، من أكثر الأخطاء أيضا كتابة الرقم السري في ورقة، ووضعها بجانب البطاقة، لأن هذه الطريقة تعرض العميل للسرقة.
  • الاستعلام والسحب من ماكينة أخرى غير التابع لها العميل حيث يقوم بعض العملاء بالتعامل مع ماكينات أخرى للحصول على الأموال. مما يؤدي إلى خصم نسبة من الأموال. لذلك فإنه لابد انه يتعامل العميل في عمليات السحب او الاستعلام مه الماكينة التابع لها فقط.