“بسبب السيول”.. حقيقة ظهور جبل من الذهب الخالص في صعيد مصر | فما هي القصة؟

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تزعم ظهور أطنان من الذهب الخاص على بعض الجبال، وذلك بعد موجة السيول القوية التي ضربت جنوب البلاد على مدار الساعات الأخيرة، مؤكدين بأن الكمية التي تم العثور عليها وصلت لنحو 120 ألف طن ذهب تقريبًا.

حقيقة ظهور جبل من الذهب

على الرغم من انتشار هذه التدوينات، ففي الحقيقة لم تكشف أي جهة رسمية عن ظهور أطنان من الذهب على الجبال بأقصى صعيد مصر خلال الساعات الأخيرة، وهو الأمر الذي يجعل المنشورات المنتشرة بخصوص هذا الأمر هي مجرد شائعات لأ أساس لها من الصحة.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن الحديث حول ظهور أطنان من الذهب على الجبال نتيجة للسيول الأخيرة هو مجرد أنباء غير صحيحة وليس لها أي سند ولا توجد أي تصريحات رسمية تؤكدها.

أمطار رعدية تضرب محافظة أسوان

في سياق آخر، قال المهندس محمد على الشرونى رئيس الإدارة المركزية للري بأسوان، بأن هناك عدة أسباب قد أدت إلى ارتفاع منسوب مياه نهر النيل خلال اليومين الماضيين، وخاصة بسبب الأمطار القوية والسيول التي ضربت عدة مناطق بمحافظة أسوان على مدار الساعات الماضية.

وأوضح “الشروني” في تصريحات إعلامية بأن  الأيام الماضية قد شهدت استقبال نحو 2 مليون متر مكعب من مياه الأمطار، جرى تصريفها عبر المخرات الطبيعية والصناعية إلى نهر النيل.

وأوضحت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين داخل محافظة أسوان، بأن هناك تعليمات قد صدرت للأجهزة المعنية في مديرية الري بضرورة التعامل مع مياه الأمطار والسيول على طول خطوط المواجهة والتي تصل لنحو 40 كم في شرق مدينة أسوان.