فرحة كبيرة للموظفيين.. إجراءات حكومية لزيادة مرتبات الموظفين وخفض الأسعار للمواطنين .. بشرى تحمل الخير للمصريين

زيادة مرتبات الموظفين والعمال من المسائل المهمة التي يتابعها عدد كبير من المواطنين، وقد كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن الخطوات الحكومية المتخذة للحد من التضخم وتأصيل شعور المواطنين بانخفاض الأسعار، بالإضافة إلى زيادة المرتبات الخاصة بالموظفين مرة أخرى.

زيادة مرتبات الموظفين

  • أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تستهدف خفض معدل التضخم إلى أقل من 10% بحلول نهاية عام 2025 أو بداية عام 2026، وذلك لضمان شعور المواطنين بتراجع الأسعار، وأضاف أن انخفاض التضخم إلى ما دون 10% سيساهم في تحقيق نوع من الاستقرار للجميع بدءا من المواطن العادي وصولا إلى المستثمرين.
  • أوضح رئيس مجلس الوزراء أن تراجع التضخم يقلل من تكاليف فوائد الديون التي تسددها الحكومة للبنوك، مشيرا إلى أن انخفاض سعر الفائدة يقلل من نفقات فائدة الدين المصري، مما يتيح للحكومة الاستثمار في مشاريع إنتاجية للدولة.

أسعار الوحدات السكنية في مصر

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في مصر، مشيرا إلى أن تسعير الوحدات السكنية يعتمد على متطلبات العرض والطلب في الأسواق.

أزمة إيجار الشقق السكنية في مصر

  • صرح رئيس مجلس الوزراء بأن الدولة المصرية لا تتدخل في أسعار الوحدات السكنية في مصر، مشيرا إلى أن تحكم الدولة في أسعار الإيجارات خلال الستينيات أدى إلى العديد من المشاكل والسلبيات، لكنها استطاعت السيطرة على تلك السلبيات خلال السنوات العشر الماضية.
  • أضاف أن المنطقة بكاملها تعاني من عدم الاستقرار وظروف صعبة، موضحا: المنطقة تعيش حالة من عدم الاستقرار والثبات بصورة غير مسبوقة، وقد من الله على مصر بالاستقرار، وقدم إلينا ضيوف مصر هربا من الموت والانهيار.
  • أوضح أنه مع استقرار الأوضاع في المنطقة، سيرجع عدد كبير من “ضيوف مصر” إلى بلدانهم، مشيرا إلى أن “ضيوف مصر” يستفيدون من المزايا، ولكن عليهم أيضا الالتزام بمسؤلياتهم.