«معجزة هتقلب الموازين »..اكتشاف بئر نفطي ف مصر يخرج 15مليون برميل يوميا.. مصر هتبقي أغني من الخليج

«معجزة هتقلب الموازين »..اكتشاف بئر نفطي ف مصر يخرج 15مليون برميل يوميا.. مصر هتبقي أغني من الخليج، توجد بمصر خيرات وثروات كبيرة لا حصر لها فهي تتميز باحتوائها علي الكثير من الموارد الطبيعية التي تعطي لها ازدهار وتقدم، وأفضل ما يجعل لمصر مكانة بين الدول هو امتلاكها الكثير من أبار البترول وحقول الغاز في العديد من المناطق وفي إطار جهود الدولة لزيادة إنتاج النفط والغاز تم الكشف عن حقل غاز جديد في مصر سيجعل مصر تتربع علي عرش أوروبا وأمريكا، ومن المتوقع وفقاً لتصريحات رسمية أن يبدأ العمل به بنهاية الشهر الجاري، ووفقاً لبيان أرسل إلى منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن فإن عمليات حفر البئر لا تزال جارية بعد اكتشاف طبقتين تحتويان على النفط والغاز، وفيما يلي المزيد من التفاصيل.

اكتشاف أكبر بئر نفط في مصر 

تشير التوقعات إلى أن الإنتاج اليومي سوف يصل إلى حوالي 15 مليون قدم مكعب من الغاز إلى جانب المكثفات، ومن المتوقع أن يتم إدراج هذا البئر في خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس 2024، كشفت شركة إنرجيان اليونانية عن استئناف أعمال البئر NAQ PII #6 بالإضافة إلى استكمال البئر NAQ PII #2 في منطقة أبو قير البحرية. 

اكتشاف غاز في مصر في أبو قير 

أعلنت وزارة البترول المصرية عن اكتشاف بئر غاز جديدة وذلك خلال استقبال المدير الإقليمي لشركة إنرجيان اليونانية نيكولاس كاتشاروف لمتابعة عملية استكشاف حقل الغاز الطبيعي في عدة مناطق على البحر المتوسط. 

شركة بترول تعلن اكتشاف أكبر بئر غاز آخر في مصر 

خلال اجتماع مع وفد شركة إنرجيان اليونانية أعلن وزير البترول المصري عن هذا الاكتشاف، كما أشارت إنرجيان إلى حجم الإنتاج الحالي الذي يصل إلى 65 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى 1250 برميلاً من المكثفات يومياً وذلك بعد حفر 4 آبار جديدة في نهاية عام 2023.