بعد إعلان موعد بدء الدراسة رسمياً.. التعليم تحسم الجدل بشأن حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد 2024-20245.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نشرت في بيان رسمي لها أمس السبت، أنه تحدد يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر المقبل، لبدء العام الدراسي المقبل، في كافة المدارس بمحافظات الجمهورية.

حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لا صحة لأنباء بتطبيق نظام حضور الـ 3 أيام في الأسبوع فقط، مشيرة إلى أن مصدر هذا المنشور متداول هو أحد الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي وأنه لم يصدر من الوزارة أي تصريحات في هذا الشأن.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف خطة الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد، مضيفا أن “لدينا 4 محاور رئيسية سيتم العمل عليها قبل بداية العام الدراسي المقبل، وتتمثل في حل مشكلة الكثافة الطلابية، مشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم التكنولوجي وتطويره”.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية، أن مرحلة الثانوية العامة، سيتم العمل عليها في الفترة القادمة، وسيتم وضعها في حجمها الطبيعي، عبر وضع استراتيجيات عصرية لمستقبل التعليم، مشيرة إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة في حضور الحكومة والمدرسين والطلاب.

وأوضح وزير التعليم، أن تجربة الثانوية العامة صعبة، وتخلق نوع من الضغط على الطلاب والمدرسين، مضيفا  “أنا ليا 25 سنة مع الطلاب، وتجربتي مختلفة شوية وهي تجربة عملية، وأنا أكتر واحد عارف حالة الضغط اللي على الطلاب والمدرسين، ودي حالة عامة”.