“هترجع تندم”.. 3 أخطاء شائعة تؤدي لإنفجار شاشة التليفزيون في ثانية | أحذر منها

نادرًا ما يحدث أنفجار لشاشة التليفزيون دون سبب واضحن حيث يعد هذا النوع من الحوادث النادرة، ولكن في الساعات الماضية لقى شاب مصرعه بعدما أنفجر تلفزيون من نوع LED بمنزله، وهو ما جعل البعض يتساءل حول ما هي الأسباب التي قد تؤدي لانفجار التليفزيون بهذا الشكل المفاجئ.

انفجار مفاجئ أثناء مشاهدة التلفاز

ولقى الشاب أمريندرا مصرعه والذى يبلغ من العمر 16 عاما، حيث وقع الإنفجار أثناء مشاهدة الشاب وأصدقاؤه فلما على التلفاز، وكان الإنفجار شديدًا لدرجة أنهيار جدران المبنى، كما أصيبت والدة أمريندرا وصديقه بالإنفجار، وتم نقل الجميع إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم، وذلك الإعلان عن وفاة الشاب.

ويعد هذا النوع من الإنفجارات نادر الحدوث، ولا يستطيع الخبراء الوقوف على الأسباب التى أدت إلى أنفجار التلفاز، وأودت بحياة الشاب، وما زالت الشرطة تحقق فى الواقعة لكشف ملابسات الحادث، وأوضح الخبراء أنه يوجد عدة أسباب قد تؤدى إلى أنفجار التلفاز بشكل مفاجئ.

تذبذب الجهد: قد يكون سبب أنفجار التلفاز تذبذب الجهد أو تقلبات الجهد، فيؤدى زيادة التيار الكهربائى بشكل مفاجئ إلى حدوث أنفجار، حيث من الممكن أن يؤدى خط الأسلاك السيئة أو المعيبة إلى مثل هذه الإنفجارات فى حالة زيادة الجهد بطريقة مفاجئة.

وجود مكثف قديم: كما أشار الخبراء أن وجود مكثف قديم أو به عيوب، قد يؤدى إلى أنفجار فى بعض الحالات، فالمكثف هو المسئول عن عن إمداد التلفزيون بالكمية المناسبة من الكهرباء.

الإصلاح الخاطئ أو سوء الصيانة: من المهم صيانة أجهزة التلفاز بشكل صحيح، وإرسال التلفاز إلى مراكز صيانة غير معتمدة أو غير مؤهلة، قد يؤدى إلى تلف التلفاز أو أنفجاره فى حالة وجود توصيلات غير صحيحة.

أرتفاع درجات الحرارة: يؤدى أرتفاع درجات الحرارة أيضا إلى أنفجار مشابه للأنفجار الناتج فى حالة وجود مكثف معيب، لذى ينصح بعدم توصيل التلفاز بأكثر من جهاز خارجى والتأكد من عدم أرتفاع درجة حرارته بشكل مبالغ.