“العالم كله مذهول”.. اكتشاف يهز الكون لأكبر احتياطي ضخم من النفط بقيمة 11 مليار برميل.. القصة كاملة!

تم اكتشاف حقل نفطي كبير وضخم لم يتم حتى الآن جني الأرباح الهائلة التي تعود على صاحبه، وهو من أكبر الاكتشافات في السنوات الأخيرة، ويوجد في ستابروك البحرية، لذلك سوف نقوم بتوضيح تفاصيل هذا الحقل من خلال السطور القادمة، تابعونا.

ما هو الحقل الذي تم اكتشافه مؤخراً

حقل ليزا. 

هو حقل لم يُدرك أي من الشركات الكبرى الأموال التي تجنى من هذا الحقل، ومع مرور الوقت تأكد أن هذا الحقل به أكبر احتياطي نفطي يصل إلى 11 مليار برميل.

يُدير هذا المربع ستابروك وهو تحالف ثلاثي بقيادة شركة هيس كورب الأمريكية، وتدخل بحصة 30%، وشركة إكسون موبيل الأمريكية وتمتلك 45%، والمؤسسة الوطنية الصينية “سينوك” وتمتلك 25%.

أكبر الاكتشافات النفطية

في أواخر عام 2013 كانت غايانا لم يكن لديها فكرة التنقيب عن الغاز وكان هذا من أولويات شركة إكسون موبيل، وهذا وفق تقرير بلومبرج.

يعتبر حقل ليزا من أكبر الاكتشافات النفطية في الآونة الأخيرة ويقع في مربع ستابروك قبال السواحل، كما يعد حقل ليزا أول اكتشاف في غايانا، وتم اكتشافه في 2015 عن طريق شركة إكسون موبيل، ومن هذا الوقت وتم تحقيق أكثر من 30 اكتشاف للغاز في هذه المنطقة، لذلك تحتل هذه المنطقة أهمية اقتصادية واستراتيجية عالية نظرًا للاكتشافات الضخمة على التوالى.