خلي بالك عشان متجيش تقول محدش قال!!.. خطأ أثناء تشغيل أجهزة التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

مع التحذيرات المتكررة من هيئة الأرصاد الجوية حول ارتفاع درجات الحرارة المتوقع طوال فصل الصيف نتيجة لاستمرار تأثير منخفض الهند الموسمي الحار، شهدنا ضغطا كبيرا وزيادة ملحوظة في استهلاك الأجهزة الكهربائية، وخصوصا المراوح والمكيفات، لقد أصبح المكيف من الأسس الأساسية في حياة الكثير من المواطنين، حيث يتم استخدامه طوال فصل الصيف لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة وتبريد الهواء في أماكن العمل والمنازل، ومع ذلك فإن الاستخدام المكثف للمكيفات يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في استهلاك الكهرباء، مما يترتب عليه زيادة في قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب التكييف

  • تأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.
  • قم بتركيب مروحة في الغرفة قبل تشغيل جهاز التكييف لإزالة الهواء الساخن، واستمر في تشغيلها أمام جهاز التكييف، فهذا يساعده على استهلاك أقل للتيار الكهربائي.
  • تشغيل التكييف على درجة حرارة 24 يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء.
  • استمرار تشغيل المروحة أمام جهاز التكييف يساهم في زيادة برودة الهواء وتقليل استهلاك الكهرباء من قبل جهاز التكييف.
  • التأكد من إغلاق جميع النوافذ والأبواب بإحكام لمنع تسرب الهواء
  • يجب أن تكون قدرة جهاز التكييف ملائمة لمساحة الغرفة لتحقيق درجة التبريد المطلوبة بأسرع وقت وأقل استهلاك للطاقة الكهربائية.

زر في التكييف يزيد من قيمة فاتورة الكهرباء

 زر مكتوب عليه كلمة Fan قد يتسبب في زيادة ملحوظة في فاتورة الكهرباء، يتم استخدام هذا الزر لرفع سرعة مروحة التكييف للحصول على تبريد أقوى، لكنه في المقابل يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة فاتورة الكهرباء.