الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة بسبب هذه الظاهرة.. لازم تخلي بالك

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أرتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى درجة لها خلال الإسبوع الحالى يوم الأحد، مع إستمرار أرتفاع درجات الحرارة على مدار الإسبوع، لتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى نحو 37 درجة مئوية.

حالة الطقس فى مصر

وأوضح الدكتور محمود القياتى، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أستمرار أرتفاع درجات الحرارة خاصة على القارة الكبرى، لتسجل العظمى المحسوسة بمحافظة القاهرة نحو 40 درجة مئوية، وذلك بسبب أرتفاع نسبة الرطوبة والتى تزيد الإحساس بإرتفاع درجات الحرارة، بينما تصل العظمى على مناطق جنوب البلاد إلى نحو 45 درجة مئوية.

كما أشار القياتى إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق خلال ساعات الليل، وخاصة على المناطق المفتوحة والمكشوفة والمدن الجديدة، مما يخفف مم الإحساس بدرجات الحرارة العالية ونسب الرطوبة المرتفعة، ناصحا المواطنين بالإستمتاع ليلا بالحدائق العامة والمتنزهات.

حالة الطقس الإثنين

ومن المتوقع أن يسود الإثنين طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يميل للحرارة رطب خلال ساعات الليل على معظم الأنحاء، كما تتوقع الأرصاد الجوية أستمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية خلال الـ48 ساعة القادمة، على مناطق جنوب الصعيد وجنوب الصحراء الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة على بعض مدن ومحافظات مصر، خلال الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 فقد جاءت على النحو التالى:

  • القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة
  • الإسكندرية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة
  • مطروح العظمى 31 درجة الصغرى 25 درجة
  • سوهاج العظمى 41 درجة الصغرى 28 درجة
  • محافظة سوهاج العظمى 41 درجة الصغرى 28 درجة
  • أسوان العظمى 44 والصغرى 31 درجة