الكاثوليكية قبل الأرثوذكس بأسبوع…اعرف موعد ختام صوم العذراء فى الطائفتين وسر الاختلاف

صوم مريم العذراء هو أحد الأصوام التي يرغب الأقباط في صيامها تقديرًا لمكانة السيدة العذراء. 

يمتنع الأقباط عن أكل اللحوم ويكتفون بتناول الطعام بالزيت فقط

ويمتنع الأقباط عن أكل اللحوم ويكتفون بتناول الطعام بالزيت فقط خلال صوم العذراء السمك حلال لأنه صوم من الدرجة الثانية، وهناك من يمتنع فيه عن أكل السمك لكن البعض يصومه مع الزهد الشديد والتقشف ويكتفي بتناول الطعام بدون زيت.

فصوم السيدة العذراء هو الصوم الذي صامه الرسل أنفسهم ولما عاد الرسول توما من التبشير فى الهند، سألهم أسئلة عن العذراء فأخبروه أنها ماتت، وعندما ذهبوا إلى القبر فعلوا ذلك ولم يتم العثور على جسدها ثم بدأ يخبرهم أنه رأى الجسد يصعد إلى السماء، فصاموا 15 يومًا من أول مسرى إلى 15 مسرى فصار عيد العذراء هو 16 مسرى من الشهر حسب التقويم القبطي.

موعد انتهاء الصوم الكبير للكنيسة الكاثوليكية عام 2024

موعد انتهاء الصوم الكبير للكنيسة الكاثوليكية عام 2024

وارتفعت معدلات البحث عن موعد انتهاء الصوم الكبير للكنيسة الكاثوليكية عام 2024 عبر محرك البحث جوجل في الساعات الأخيرة، من قبل ملايين المواطنين الأقباط من جميع محافظات الجمهورية.

لقد جاء موعد اختتام صوم العذراء 2024 للكنيسة الكاثوليكية، حيث تختتم الكنائس الكاثوليكية واليونانية الأرثوذكسية في مصر يوم 15 أغسطس، بعد استمرارها لمدة 15 يومًا متتالية، احتفالًا برقاد السيدة العذراء، كما تقول الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الروم الأرثوذكس تقيم قداسًا في يوم السيدة العذراء في 15 أغسطس. 

وقال الأب جورج جميل، راعي كنيسة العشق الكاثوليكية، إن سبب اختلاف صوم العذراء بين الكنائس هو اختلاف التقويم وليس اختلاف العقيدة، لأن الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد نياحة العذراء يوم 15 أغسطس وليس 22 أغسطس كما في الأرثوذكسية.