«طلع أهم من اللمون نفسه».. كنز في الليمون الناشف لن يجعلك ترميه بعد الآن.. شاهد ما يمكن فعله به!

يعد الليمون من افضل انواع الخضروات التي تحتوي علي الكثير من الفوائد وجميعا نقوم بشراء الليمون بكميات كبيره ويدخل الليمون في الكثير من الوصفات وخاصه وصفات التنظيف لأنه ماده حامضه ومطهره ويمكن ان يستخدم في الكثير من الوصفات الاخري وله الكثير من الاستخدامات الأخري ولكي تعرفي التفاصيل عن استخدامات الليمون تابعي معنا خلال السطور القادمة.

استخدامات الليمون الناشف في التنظيف

1- يتراكم علي الافران والشويات الكثير من الدهون والزيوت وخاصه عندما تستخدم بكثره ولان تنظيف هذه الادوات صعبت والحل الوحيد هو الليمون ان ينقذ هذا الموقف لأنه مادة حمضية منظفة.

2- أيضا يمكنك ان تستخدم الليمون الناشف كمنظف خرافي للاسطح الخشبية والتخلص من البقع والاصفرار وهذا عن طريق:-

قومي بإحضار وعاء وضعي فيه كميه من عصير الليمون مع قليل من زيت الزيتون وقومي بإحضار إسفنجة لتنظيف وقومي بفرك الأسطح جيدا بحركات دائرية حتي تلاحظي أن الاسطح أصبحت نظيفة.

3- يمكن استخدام الليمون الناشف أيضاً لتلميع الزجاجات والمرايات وهذا بوضع القليل من الليمون الناشف مع الماء في زجاجة بخاخ وقومي برش كل الاسطح الزجاج التي توجد في المنزل وقومي بمسحها بقطعه من القماش القطني حتي لا تترك لها اثر.

4- يساعد الليمون علي التخلص من الروائح الكريهه ويمكنك ان تضعي الليمون في منتصف الثلاجة حتي يساعد علي التخلص من هذه الروائح بالاضافة الي الفحم الاسود.