مستحيل عقلك يستوعبها سراديب تحت الارض شوف النفق السري عمرة 900 سنه

أثناء قيامهم بأعمال كهربائية في منطقة ويلز بالولايات المتحدة الأمريكية عثر مجموعة من العمال على نفق سري يعود تاريخه إلى العصور الوسطى يقدر عمره بنحو 900 عام وقد ذكرت صحيفة الاندبندنت تفاصيل هذا الاكتشاف مشيرة إلى أن العثور على النفق يعد أمر إيجابي لأنه يعتبر اكتشاف أثري مهم.

سراديب تحت الارض شوف سر النفق السري عمرة 900 سنه

النفق اكتشف في مقاطعة مونماوثشاير بالقرب من أنقاض دير قديم تأسس في عام 1131 جاء الاكتشاف خلال عملية حفر خندق لتمديد كابل تحت الأرض، ويعتبر هذا النفق اكتشافًا ذا قيمة تاريخية كبيرة حيث يوفر لمحة نادرة عن الحياة في العصور الوسطى ويعزز فهمنا للأنشطة والأعمال التي كانت تُمارس في تلك الفترة.

من جهة أخرى كشفت صحيفة الاندبندنت أن النفق المكتشف مبني بالكامل من الطوب ويبلغ ارتفاعه حوالي 1.2 متر يمتد النفق على شكل ممر مخصص للمشاة وهو يتوازى تقريب مع التيار الكهربائي الموجود في المنطقة القريبة.

وفي السياق نفسه أوضحت الشركة المسؤولة عن أعمال الحفر أن النفق لم يدرج في أي من الخرائط الطبوغرافية المتاحة للمنطقة ولم يكن معروفًا أيضًا لدى السكان المحليين أو السلطات البلدية.

ووفقًا لبعض الخبراء فإن دراسة هذا النفق وجمع المعلومات حوله قد تستغرق عدة سنوات نظرًا لأهمية الاكتشاف ومن جانبهم وصف الشهود العيان النفق بأنه مثير للإعجاب مما دفع شركة هيئة التراث الإنجليزي في مقاطعة ويلز إلى الإبلاغ عن هذا الاكتشاف البارز.