شوف الفراخ وصلت كام.. مفاجأة في أسعار الدواجن وكرتونة البيض في مصر اليوم

شهدت أسعار الكتكوت البياض خلال الأيام الماضية حالة من الإرتفاع الغير مسبوق بالأسواق الموازية، ليتجاوز سعر الكتكوت نحو 100 جنية، خلال الساعات الماضية، ويأتى الأرتفاع الجنونى فى الأسعار نتيجة بيع العديد من المنتجين الأمهات البياض، نتيجة نقص الأعلاف خلال الفترات السابقة، وذلك قبل تدخل الحكومة بالإفراج عن ملايين الأطنان من الأعلاف المكدسة بالموانئ.

أسعار الكتكوت البياض فى مصر

وشهدت الفترة الأخيرة أرتفاع أسعار الكتكوت البياض، نتيجة قلة المعروض بالسوق المحلى، والذى أدى إلى وجود سوق موازية للبيع والشراء، ويشار إلى أن الكتكوت البياض هو صغير الدواجن المخصصة لإنتاج بيض المائدة، حيث يستغرق الكتكوت الواحد نجو 5 أشهر لإنتاج أول بيضة.

أسعار الدواجن اليوم

وشهدت أسعار الداجن حالة من الإستقرار خلال الساعات الأخيرة، ليسجل كيلو الدواجن البيضاء نحو 66 بالمزرعة، وذلك بعدما سجل 67 جنية خلال تعاملات الأمس، وتباع الدواجن البيضاء إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 70 إلى 80 جنية للكيلو.

ووصل سعر الدواجن الحمراء أو الساسو بالمزرعة إلى نحو 90 جنية ويباع إلى المستهلك بسعر يترواح بين 100 و120 جنية، أما الدواجن البلدى فقد سجلت سعر 110 جنية من أرض المزرعة وتصل إلى المستهلك بسعر يقترب من 125 جنية الكيلو.

أسعار البيض فى مصر

وعلى الجنب الأخر شهدت أسعار البيض حالة من الإستقرار خلال الساعات الأخيرة، لتسجل كرتونة البيض الأحمر نحو 152 جنية سعر الجملة، وتباع إلى المستهلك بسعر 160 جنية، أما البيض الأبيض فقد سجل اليوم نحو 149 جنية من أرض المزرعة ويباع إلى المستهلك بسعر 159 جنية، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى 150 جنية سعر الجملة وتباع للمستهلك بسعر 160 جنية.