قرار عاجل بشأن معاشات شهر سبتمبر 2024.. والتنفيذ في هذا الموعد

تستعد هيئة التأمينات الاجتماعية لصرف معاشات شهر سبتمبر 2024، للمستحقين في كافة المحافظات والتي تصرف بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الحزمة الاجتماعية الأخيرة، بنسبة 15% وتقرر تبكير صرفها بداية من مارس الماضي بدلا من يوليو الماضي لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

وحسب قانون التأمينات الاجتماعية،  يتم صرف المعاشات للمستحقين مع بداية كل شهر ميلادي، حيث يمكن للمستحقين، صرف المعاش في الأيام الأولى من كل شهر، وقد قررت التضامن أن يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر المقبل، يوم الأحد الموافق 1 من الشهر نفسه.

وذكر قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادر برقم 148 لسنة 2019، أنه “يتم استحقاق المعاش في الأيام الأولى عن كل شهر”، وعادة ما يتم صرف المعاشات من خلال أكثر من طريقة، مثل البريد المصري في أي فرع من فروعه المنتشرة في كافة المحافظات، أو من خلال فروع البنوك التجارية، أو عبر ماكينات الصراف الآلي الـ أيه تي ام، أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف.

حقيقة زيادة المعاشات 2024

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أقر بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح بقيمة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه حسبما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار حرصه على رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وبالنسبة لزيادة المعاشات لشهر سبتمبر المقبل 2024، فلا يوجد أي قرار صدر من وزارة التضامن الاجتماعي أو من الحكومة، يفيد بزيادة المعاشات في الشهر المقبل، وكانت آخر زيادة بنسبة 15% التي أقرتها الوزارة في شهر فبراير الماضي ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة التي أقرها الرئيس السيسي، وبدأ استحقاقها بداية من شهر مارس الماضي، كما تقرر أن يتم تبكير هذه الزيادة بدلا من صرفها في شهر يوليو.