فوائد بالجملة.. ماذا يحدث بالجسم عند شرب الكركم مع القرفة؟

يعد القرفة والكركم من أهم أنواع النباتات التى تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، وهما مصدران قويان يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحتك وذلك عند مزجهم وتناولهم كمشروب دافئ وإضافتهم إلى روتينك اليومي، وهما طريقة لذيذة ومغذية لتحسين الصحة بشكل عام، وفي هذا الإطار، كشفت الدكتورة إيكتا سينغوال، أخصائية التغذية في مجموعة مستشفيات أوجالا سيجنوس، عن فوائد شرب ماء القرفة والكركم في هذا المقال.

فوائد القرفة

تحتوي القرفة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك البوليفينول، حيث تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة على تقليل الالتهاب في الجسم ومحاربة الإجهاد التأكسدي، قد يساهم في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة ويعمل على تعزيز تحسين الصحة العامة.

فوائد الكركم

يعتبر الكركم هو عامل قوي مضاد للالتهابات، مقارنة ببعض الأدوية المضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد شرب ماء الكركم بانتظام في تقليل الالتهابات في الجسم، مما يوفر الراحة من حالات مثل التهاب المفاصل.

فوائد الكركم مع القرفة

عندما يتم خلط القرفة والكركم مع الماء الدافئ، فإنهما يشكلان مزيجًا يعزز فوائدهما، حيث يحتويان على الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فيما يلي بعض فوائد إضافة هذا الخليط إلى روتينك اليومي، كما أشار الدكتور سينغوال:

دعم الجهاز المناعي

لاحتوائهما على التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في المفاصل، فإنها تساعد على تقوية جهاز المناعة، مما يساهم في حماية الجسم من العدوى والأمراض.

إدارة الوزن

إن دمج هذا الثنائي في روتينك اليومي، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يساعدك على تحقيق أهدافك في فقدان الوزن.

إزالة السموم

يمكن أن يساعد ماء القرفة والكركم كمزيل طبيعي للسموم، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم، وهذا يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجلد والرفاهية العامة.