“معقول النصب وصل لكده!!”.. تاجر فراخ شهير يكشف للعامة طريقة الغش في بيع الدجاج والبانيه!! .. هتتصدم لما تعرف ال بيعملوه !!!

صار الغش والاحتيال من الأمور الشائعة في عالمنا بشكل كبير، ويقوم بعض التجار ببعض الغش دون علم المشترين ومنهم تجار الدواجن، ويعاني سوق الدواجن في هذه الفترة إرتفاع في الأسعار وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما نتج عنه نفوق لبعض الفراخ، ويقوم التاجر ببيع الفراخ بالكيلو حيث يتم تقسيمها ومن ثم يتم بيعها على هيئة أجزاء كأوراك أو صدور بانية أو أجنحة أو هياكل،  وقد إجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي بفيديو لأحد تجار الدواجن وهو يقوم بتوضيح كيف يقوم بعض من هؤلاء التجار بغش المشترين، وفي السطور القادمة سنوضح كل التفاصيل حول هذا الموضوع.

غش بعض التجار بسوق الدواجن

إنتشر فيديو لتاجر دواجن وهو يشرح كيفية خداع بعض التجار للمشترين، فيقوم التجار بنقع قطع الفراخ في الماء وذلك لفترة طويلة فيتشرب الفراخ لهذه الماء مما ينتج عنه زيادة وزنها، ولا يدري المشتري بهذا الفعل مما يترتب عليه دفع المال والذي يزيد عن الحد مقابل لهذا الوزن الذي يعد عبارة عن مياه فقط، وهذا الفعل يجعل لحم الفراخ ناعماً وطرياً.

ما أهم النصائح التي يلزم إتباعها اثناء شراء الفراخ؟

قدم جهاز حماية المستهلك بعض النصائح التي يلزم على كافة المواطنين معرفتها حتى لا يتعرض  للغش، وقد جاءت هذه الإرشادات كما يلي: 

  • يفضل أن يتم شراء الدواجن وذلك من المحلات الثقة والمشهورة. 
  • يلزم إختيار الدواجن التي لها لون وردي وملمس ناعم.
  • يجب أن يقوم المشتري بالتأكد من وزن الدواجن وذلك قبل أن يقوم بدفع المال. 
  • ينصح بأن يقوم المشتري بفحص الدواجن حتى يتم التأكد خلوها من الماء.