“اطرديه من بيتك وريحي دماغك”.. تعرف على طريقة طرد البرص من المنزل بكل سهوله وبدون اى مواد كميائية.. هترتاحى منه

البرص المعروف أيضًا بالوزغ، وهو من الحشرات التي يمكن أن تسبب مشكلات كبيرة في المنزل، فهو يجلب الإزعاج والتوتر لأهل البيت، وبالإضافة إلى وجوده يجعل المكان غير مريح وغير نظيف، ويمكن أن تسبب الحشرات المشابهة مثل الفئران أضرارًا مماثلة، ومثل تآكل المفروشات والأخشاب، وكما يفسد جمال المنزل ويجعله مكانًا غير مريح للعيش.

كيفية التخلص من البرص في المنزل

في الآونة الأخيرة ظهرت عدة طرق فعالة لطرد البرص والحشرات من المنزل، ولكن قبل استخدام أي من هذه الطرق، ويجب التحلي ببعض العادات الصحية للحفاظ على المنزل خاليًا من الحشرات والجراثيم، منها:

  • التخلص من القمامة بشكل يومي، وينبغي التخلص من القمامة بانتظام وتنظيف صناديق القمامة جيدًا، ولتجنب تراكم الجراثيم والروائح الكريهة.
  • التخلص من بقايا الطعام، ويجب تنظيف بقايا الطعام بشكل دوري ومنتظم، وتنظيف أسطح المطابخ باستمرار لضمان عدم تراكم الأوساخ.
  • استخدام قشور البيض، ويمكن وضع قشور البيض في الأماكن التي يدخل منها البرص، وحيث يخاف من هذه القشور لأنه يظن أنها بيض ثعبان، وبالتالي يتجنب الدخول إلى المنزل.
  • استخدام الروائح النفاذة، ويمكن استخدام رائحة الخل، أو الثوم، أو البصل، أو الزيوت العطرية الثقيلة، أو الشيح، وفي الأماكن التي يدخل منها البرص، حيث تجد هذه الروائح مزعجة وتصعب عليه التنفس، مما يدفعه لمغادرة المكان.
  • استخدام الشريط اللاصق، ويُعد الشريط اللاصق من الطرق الفعالة لطرد الحشرات والبرص، وحيث يمكن وضعه عند مداخل المنزل، وعند مرور الحشرة أو البرص عليه، يلتصق ولا يستطيع الحركة، مما يسهل التخلص منه.
  • بهذه الطرق، ويمكنك الحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من الحشرات المزعجة مثل البرص، وكما يضمن لك ولعائلتك بيئة مريحة وآمنة.