سر خطير يكشفه خبير تكنولوجي شهير!.. لماذا ينصح بوضع الهاتف المحمول دائما مقلوبا على شاشته؟!.. هتنصدم لما تعرف السبب!!

يتساءل الكثيرون عن سبب وضع الهاتف على شاشته بشكل مقلوب، عندما ينصحنا أحدهم بذلك نشعر بالدهشة ونرغب في فهم السبب وراء ذلك، وهل من المنطقي وضع شاشة الهاتف الحساسة على سطح صلب قد يؤدي إلى خدوش أو تلف، يبدو هذا الأمر غير منطقي، إلا أن هناك مجموعة من الخبراء كشفوا عن أهمية قلب الهاتف تجاه الشاشة، ومن خلال السطور التالية في المقال، سوف نتعرف على الحقيقة بشأن وضع الهاتف بهذا الشكل ونكتشف المميزات والفوائد المرتبطة به.

لماذا ينبغي وضع الهاتف المحمول بحيث تكون شاشته إلى الأسفل؟

لماذا ينبغي وضع الهاتف المحمول بحيث تكون شاشته إلى الأسفل؟
لماذا ينبغي وضع الهاتف المحمول بحيث تكون شاشته إلى الأسفل؟
  • تتعرض العديد من الهواتف لمشكلات متنوعة ومن أبرزها ارتفاع درجة الحرارة، الذي يؤثر سلبا على بطارية الهاتف وقد يؤدي إلى تلفها وخلل في الجهاز، لذلك يمكن وضع الهاتف بطريقة تجعل شاشته إلى أسفل مما يساعد على تحسين تهوية البطارية وحمايتها من ارتفاع الحرارة.
  • عندما يتم وضع الهاتف بشكل مقلوب بحيث تكون شاشته vers أسفل، فإن ذلك يساعد في حماية الكاميرا الخلفية من الخدوش المحتملة، الكاميرا حساسة جدا وقد تتأثر بأي شيء بسيط مما قد يؤدي إلى تلفها، لذلك يفضل وضع الهاتف مقلوبا على الشاشة بدلا من وضعه على ظهره، للمحافظة على الكاميرا ومستشعرات الصوت والصورة من الخدوش.

مزايا وضع الهاتف المحمول مقلوب على الشاشة

  • يحمي الغلاف الخلفي للكاميرا في الهاتف من التعرض للخدوش أو الكسور.
  • وضع الهاتف بشكل معكوس على السطح يساعد في حماية مستشعر الكاميرا من التلف السريع، حيث يعتبر من الأجزاء الحساسة جدا في الهاتف.
  • يحمي البطارية الذي يعرض البطارية للهواء، مما يساعد في الحفاظ على عمر البطارية ويسمح بتهوية السماعة من خلال فتحة الهاتف.