سم قاتل ..خبيرة من الصحة تحذر من تناول هذا النوع من أنواع الجبن الذي يهدد صحة أطفالنا .. صحتك في خطر

من أكثر المنتجات التي يفضلها الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال هي الجبن، حيث يتم تناولها في وجبة الإفطار ووجبة العشاء، وللجبن الكثير من الأنواع والأشكال والأطعمة، وهي من المنتجات ذات المذاق الفريد من نوعه والمميز والشهي، تحتوي الجبن على عناصر غذائية ضرورية لأجسامنا، وهناك بعض الأنواع من الجبن الذي يتم بيعه في الأسواق خطير كما أنه يشكل تهديد علة صحتنا وصحة أطفالنا وذلك طبقا لما قالتله الدكتورة شيماء فكري أخصائية التغذية، وفي مقال اليوم سنتناول أضرار هذا الجبن الضار وكيفية اعداده، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

كيفية تصنيع نوع الجبن الذي يهدد صحة أطفالنا؟

طبقاً لما قالتله الدكتورة شيماء فكرى فإن هناك نوع من الجبن الذي ينتشر بالأسواق ويهدد صحتنا وصحة أطفالنا، وهذا النوع من الجبن يتم تصنيعه دون أي مراقبة وفي أماكن غير نظيفة قد تشمل على العديد من البكتيريا، ويتضمن هذا النوع من الجبن على ما يُعرف بالفورمالين، وهذا النوع خطير جدا ويجب أن يتم التأكد من مصدر الجبن قبل تناوله.

وهناك نوع من الجبن يحتوي على الزيوت النباتية المهدرجة وهذا النوع يتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة، كما يحتوي على نسبة من عنصر الصوديوم مما ينتج عنه رفع ضغط الدم وقد يصل الأمر إلى حدوث جلطات.

ما أضرار تناول الجبن السابق على صحة أطفالنا وصحة الأسرة؟

عند تناول الفرد لهذا النوع من الجبن فإنه ينتج عنه تأثير على صحة الجسم، وهذا التأثير كما يلي:

  • يؤدي إلى تراكم الكوليسترول الضار بالجسم مما ينتج عنه بعض الأمراض الخطيرة.
  •  يؤثر على الأوعية الدموية.
  • رفع ضغط الدم وبعض الجلطات.
  • ثقوب بالأمعاء الدقيقة.

ومن أشهر هذه الأنواع من الجبن المنتشرة في الأسواق هي الجبن الايطالي ويُصنع من الجبن المتعفن المتضمن بداخله على يرقات الذباب.