يا فرحة الموظفين.. قرار عاجل من الحكومة بشأن موعد صرف مرتب أغسطس 2024

كشفت وزراة المالية عن مفاجأة بشأن موعد صرف مرتبات شهرى أغسطس وسبتمبر 2024، ويأتى قرار الحكومة متمثلة فى وزارة المالية، أمتدادا لإجراءات صرف المرتبات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث تم تبكير مواعيد مرتبات أشهر مايو ويونيو ويوليو 2024.

تبكير موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024

وأعلنت وزارة المالية تبكير صرف مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر 2024، أسوة بالإجراءات التى تم أتخاذها خلال صرف مرتبات الثلاثة الأشهر الماضية، حيث تم تبكير موعد صرف مرتبات أشهر يوليو ويونيو ويوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذى أتى بالتزامن مع بدء العام المالى الجديد.

وحددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 ليبدأ من يوم 22 أغسطس بدلا من 26 أغسطس، على أن يكون صرف المتأخرات من شهر يوليو خلال أيام 8 و11 و12 أغسطس 2024، وذلك بالنسبة لكل الموظفين في القطاع الإداري للدولة.

موعد صرف مرتب شهر سبتمبر 2024

وفي سياق متصل، قال شريف خيرى رئيس قطاع الحسابات بوزارة المالية، أنه تمت الموافق على تبكير موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024، ليبدأ من 22 من ذات الشهر كما تم فى شهر أغسطس، على أن يتم صرف المتأخرات عن شهر أغسطس خلال أيام 8 و9 و10 سبتمبر 2024.

كم أوضح رئيس قطاع الحسابات أنه سيتم إتاحة صرف مرتبات العاملين عبر ماكينات الصراف الألى، وفقا للمواعيد التى سبق إعلانها والمقررة من الحكومة، والمنتشرة عبر القاهرة وجميع المحافظات، مما يحقق سهولة عملية الصرف، وتقليل الإزدحام داخل المقار الحكومية وأفرع البنوك فى أستغلال للتحول الرقمي وأساليبه التي باتت متاحة في جميع مؤسسات الدولة خلال هذه الفترة.