حقيقة إضافة درجتين زيادة لطلاب الثانوية العامة بعد أيام من ظهور النتيجة | إيه للي حصل ؟؟

تداول بعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة صورًا ترصد وجود تغيرات مفاجئة في درجات نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدة بأنه قد تم إضافة درجتين زيادة لطلاب الشعبة العلمية على موقع التنسيق، وهذا دون ذكر أي سبب وراء زيادة هذه الدرجات للطلاب.

حقيقة زيادة درجات لطلاب الثانوية العامة

بحسب ما تم نشره من قبل بعض أولياء الأمور، فهناك تغيير قد طرأ على نتيجة أحد الطلاب، ليصبح مجموعه على موقع تنسيق الجامعات 2024 هو 381.5 بعد أن كان مجموعه على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 هو 379.50، مما يعني بأنه قد تم رفع درجاته بمقدار درجتين.

ووفقًا للتقارير الإعلامية قهناك حالة من الجدل والارتباك قد سيطرت على طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد انتشار هذه الأنباء بخصوص وجود زيادة في درجات الطلاب على موقع التنسيق بالمقارنة بما كانت عليه على رابط النتيجة الرسمي.

وكانت بعض التقارير قد أكدت بأن السر وراء الدرجات الزيادة لطلاب الشعبة العلمية على موقع تنسيق الجامعات 2024 هو منحهم درجتين زيادة في امتحان الفيزياء

الجدل يسيطر على طلاب الثانوية العامة

وفي هذا الصدد، علق بعض الطلاب على جروبات تعليمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال طالب يدعى محمد علي الشيخ: |شباب أنا لقيت درجتين زيادة في موقع التنسيق أكتب الرغبات على كدا ولا هتحصل مشكلة ؟”، وهذا في الوقت الذي علق فيه طالب آخر يدعى عبد الرحمن أيمن، وقال فتحت موقع التنسيق علشان أكتب الرغبات لقيت في درجتين زيادة في المجموع .. مش عارف ده خطا بقا ولا أي|.

وتحدثت طالبة آخر عن هذا الأمر، وقالت: “جماعه انا مرحله أولى ودخلت اسجل التنسيق لقيت درجتين زياده هل دول درجتين الفيزياء ولا ده غلط في التنسيق اعمل ايه عشان مش عارفة”، وقالت أخرى تدعى صفاء حسن مكي : واحنا كمان فتحنا لينك المرحلة الاولي لقينا المجموع زايد درجتين

وحتى هذه اللحظة لم تصدر وزارة التعليم أي بيانات أو تقارير رسمية حول هذه الواقعة، وهل بالفعل قد تم منح درجات زيادة لطلاب الشعبة العلمية، أم إن الأمر مجرد خطأ في السيستم فقط وقد يتم تعديله في الساعات المقبلة.