جامعة القاهرة تعلن موعد فتح باب تحويلات الطلاب للكليات لمدة 15 يوم

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن فتح فتح باب تحويلات الطلاب الراغبين في الانتقال إلى كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025 ستبدأ فترة التقديم اعتبارًا من الأحد 1 سبتمبر وتستمر لمدة أسبوعين، وتشمل جميع أنواع التحويلات باستثناء البرامج الخاصة، التي ستكون فترة تقديمها لمدة أسبوعين إضافيين.

موعد فتح باب تحويلات

موعد فتح باب تحويلات الطلاب للكليات لمدة 15 يوم

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة عن فتح باب التحويلات للطلاب الراغبين في الانتقال إلى كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، اعتبارًا من الأحد 1 سبتمبر ولمدة أسبوعين.

ووفقًا لبيان رئيس الجامعة يشترط على الطلاب الراغبين في التحويل إلى الفرق الأعلى تقديم بيان حالة دراسية من كليتهم الحالية يتضمن المواد الدراسية والمحتوى الدراسي.

كما يشترط أن يكون التقدير العام للطلاب “ممتاز” للتحويل إلى كليات المجموعة الطبية وكلية الهندسة، و”جيد جدًا” بالنسبة للكليات العملية الأخرى، و”جيد” للكليات النظرية.

مؤشرات نسب تنسيق الجامعات
مؤشرات نسب تنسيق الجامعات

جامعة القاهرة تكشف تفاصيل التحويلات 

ينبغي أيضًا مراعاة الشروط الخاصة التي تحددها كل كلية للتحويل بناءً على طبيعة الدراسة بها، بالإضافة إلى تحديد المواد التي لم يسبق للطالب دراستها بجامعة القاهرة وفقًا للوائح الكليات.

وفيما يخص التحويلات أوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن التحويلات ستتم وفقًا للنسبة التي تحددها مجالس الكليات ومجلس الجامعة.

بناءً على الأماكن المتاحة وعدد الطلاب المحولين إليها، مع إعطاء الأولوية للطلاب الحاصلين على درجات أعلى ولمن يقيمون في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة.

إلغاء مجانية التعليم في الجامعات 2023

 

تصريحات بشأن الطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة

بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن النقل يتم عبر مكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالي، ويشترط حصول الطالب على الحد الأدنى من الدرجات للقبول في الكلية التي يرغب في التحويل إليها أما التحويل لبرامج الساعات المعتمدة والمميزة بكليات الجامعة فيتم عن طريق الجامعة والكلية المعنية.

أكدت جامعة القاهرة التزامها بالقواعد التي أقرها مجلس الجامعة وتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن الطلاب المكفوفين وذوي القدرات الخاصة والمفصولين.