طول عمرنا بنستحمي غلط .. لن تصدق ماذا يحدث للجسم عند الإستحمام بمياه باردة ساخنة .. وأيهما أفيد؟؟.. هترجع تندم لو معرفتش

يعتبر الاستحمام بالماء البارد من أهم ما يميز فصل الصيف بوجه خاص حيث يلجأ الجميع إلى استخدام الماء البارد للاستحمام بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ولكن يتساءل البعض حول الماء البارد وهل يسبب أي مشاكل صحية عند الاستمرار على الاستحمام به سواء في الصيف أو الشتاء، وما إذا كان يدعم الصحة بالفعل أم إن ذلك مجرد أوهام ليس لها أي أساس من الصحة، هذا ما نتناوله الآن بالتفصيل.

الفوائد الصحية عند الاستحمام بالماء البارد

مع الوقت أثبتت الدراسات أن في قديم الزمان كانوا يستخدمون الماء البارد في الاستحمام في جميع فصول السنة، ورغم أنه ليس طريقة لعلاج مرض بعينه إلا أنه آمن وليس له أي أضرار إلا في حالات محددة، وأهم فوائد الاستحمام بالماء البارد:

  • يعمل الماء البارد على تحفيز الدورة الدموية لأنه يساهم في تدفق الدم المؤكسد أي الغني بالأكسجين وبالتالي يقلل من الشعور بالإجهاد والألم.
  • يعمل على تخفيف أعراض الاكتئاب وذلك عندما يستخدم بشكل يومي لعدة أشهر حيث يساهم الاستحمام بالماء البارد على تحسين المزاج.
  • يساهم في محاربة نزلات البرد لأنه يعمل على تحفيز خلايا الدم البيضاء والتي تقوم بدور محاربة العدوى والتي تسبب البرد.

حالات لا ينبغي الاستحمام فيها بالماء البارد

أثبتت الدراسات أنه لا ينبغي الاستحمام بالماء البارد إذا كان الشخص يعاني من حساسية البرد أو مرض القلب لأن الماء البارد يزيد من مستوى الضغط على القلب وبالتالي فهو خطر على صحة القلب.