معجزة ربانية هتندهش لما تعرفها .. هذا المشروب السحري يحمي الكبد ويساعد على حمايته من التليف؟! .. معلومة مهمة هتغير حياتك

يتسائل الجميع عن مرض يسمى بالكبد الدُهني والذي انتشر جدًا للأسف بصورة كبيرة لدى الناس وغالبًا ما يكون عند كبار السن، في البداية كان المرض هو مرض الكبد ولا علاقة له بالدهون، ولكن تطور الأمر فأصبح من يعانون من السمنة والتي بسببها وبسبب تناول أطعمة كثيرة مليئة بالشحوم والدهون بصورة كبيرة وأيضاً متكررة أصبح لدينا هذا المرض، فتجتمع هذه الدهون حول الكبد تلتحف به وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب وتلف خلايا الكبد، ويمكن أن تجتمع الدهون حول الكبد من عامل الأدوية فهناك بعض الأدوية قد تسبب ذلك حتى وإن لم يكن مريض سِمنة، ومع مرور الوقت من الممكن أن يتعمق هذا المرض فيؤدي إلى  التهاب الكبد الدهني غير الكحولي أو تلف الكبد.

شاي الكركم والزنجبيل والليمون

يعد شاي الكركم والزنجبيل والليمون هو مشروب دافئ ومهدئ فعٌال لإلتهاب الكبد، فإن إجتماع الشاي مع الكركم والذي له فوائد وخصائص لا تحصى والتي من ضمنها شفاء الكبد، إضافة إلى فوائد الزنجبيل الطازج في الهضم والتي تعزز من فيتامين سي من الليمون، وهذا المشروب يساعد جدًا في السير نحو خطوات التعافي من مرض الكبد، ولتحضير هذا المشروب عليك وضع بعض من شرائح الكركم  الخام مع الزنجبيل في الماء لمدة لا تكثر عن ربع ساعة، قومي بتصفية الشرائح و الخليط لتحصلي على السائل صافيًا من ثم اضيفي عصير الليمون.

عصير الليمون الكركم والنعناع

هذا العصير مفيد جدًا في إنعاش الكبد وشفائه حيث أنه مع اجتماع الكركم والذي يتميز بخصائص مفيدة وعلاجية للكبد، إضافة الى الليمون ونكهته الإذاعة والتأثيرات المبردة للنعناع الاخضر، فقط ماعليك إلا أن تقوم بمزج  الكركم الخام مع أوراق النعناع الخضراء الطازجة، من ثم قومي بإعداد عصير الليمون واضيفي عصير الليمون على أوراق النعناع إلى شرائح الكركم وانتظري التحسن، فهذا المشروب لا غنى عنه لأي  مريض كبد وجميع الأطباء ينصحون به، فهو يزيل السموم من الكبد ودعم صحته حيث يجعله منعشًا بشكل كبير.