سبحان الخالق.. هذا مايحدث لك بعد شهر كامل من شرب ماء الكركم لاحظت هذا يظهر على جسدي.. لن تصدق النتيجة!!

الكركم، أو العقدة الصفراء، هو تابل ذو شهرة واسعة في آسيا ويستخدم كمكون رئيسي في الكاري. يتميز بطعمه المميز ولونه الزاهي، وله فوائد صحية عديدة تشمل خصائص مضادة للأكسدة، الالتهاب، السرطان والكابة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على فوائد مشروب الكركم

فوائد مشروب الكركم

يعتبر الكركم من نفس عائلة الزنجبيل، ويُستخدم جذره لأغراض طبية منذ القدم في شرق اسيا. ومع تزايد استخدامه عالميا في الأطباق اليومية والمكملات الغذائية، أثبت فعاليته في معالجة العديد من المشكلات الصحية. الفضل في ذلك يعود إلى مادة الكركمين، التي أظهرت الأبحاث العلمية قدرتها على تحسين الصحة.

 

يمكن إدخال الكركم إلى النظام الغذائي عبر إضافته إلى الأطعمة أو شربه مخلوطًا بالماء الدافئ صباحًا على الريق. إليكم بعض فوائد شرب ماء الكركم الساخن:

  1. مكافحة الالتهاب يقلل الكركمين الالتهابات المزمنة التي قد تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة مثل التهاب المفاصل وعسر الهضم والسرطان، وهو أكثر فعالية من بعض الأدوية المضادة للالتهابات.
  2. حماية الدماغ يمكن للكركمين أن يقلل من مستويات هرمون BDNF، المرتبط بالخرف ومرض ألزهايمر، مما يساعد الدماغ على العمل بشكل صحيح.
  3. محاربة السرطان يحتوي الكركم على مضادات أكسدة قوية تعمل كمكافح فعال للسرطان.
  4. تحسين الهضم يساهم الكركم في تعزيز عملية الهضم بشكل عام.

إدخال الكركم إلى نظامكم الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحتكم.