بعد تعديل درجات الثانوية العامة 2024.. قرار عاجل من وزير التعليم

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجل، بالإدارة العامة للشؤون القانونية في الوزارة، نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

تعديل نتيجة الثانوية العامة لهؤلاء الطلاب

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي لها اليوم الاثنين، تعديل نتيجة الثانوية العامة لبعض الطلاب في شعبة علمي علوم، حيث قالت في بيانها، إنه “في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء،  وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، أوضحت الوزارة ما يلي:

اعتبار الإجابتين “ب، ج” صحيحة للسؤال رقم 34 في نموذج أ وما يعادله في باقي النماذج في امتحان الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة بـ وتعديل نتيجتهم.

اتخاذ جميع الإجراءات وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وقالت وزارة التعليم في بيانها صباح اليوم، إن جميع ما جاء من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية، وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي  في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على كافة حقوقهم.

وتفاجأ الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024، بعد فتح موقع تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى في منتصف ليلة أمس،  بحصولهم على درجتين زيادة في نتيجتهم، وهو ما أوضحته وزارة التعليم في بيان رسمي.