بطل فيلم أفريكانو.. وفاة فنان شهير بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

توفي الفنان اللبناني سمير شمص،  صباح اليوم الاثنين 12 أغسطس بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، عن عمر ناهز 81 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً عظيماً ومكانة بارزة في عالم الفن العربي عموماً والسينما المصرية خصوصا حيث شارك في الكثير من الأعمال الفنية وسط نجوم بارزين منهم رشدي أباظة، نجلاء فتحي وسميرة أحمد، وأحمد زكي ومنى زكي.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن في لبنان على نعي الفنان الراحل سمير شمس، من خلال حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا، ومنهم الإعلامي نيشان وباسم مغنية، متأثرين بوفاته خاصة أنه رمز من رموز الفن في لبنان.

ومن المقرر أن تقام مراسم جنازة سمير شمص في الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين، في روضة الشهيدين، وتقبل التعازي، غدا الثلاثاء  من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى السادسة في مقر جمعية التخصص والتوجيه العلمي في الرملة البيضاء.

من هو الفنان سمير شمص؟

والفنان الراحل سمير شمص، ولد في الـ 25 من شهر نوفمبر 1942،  وبدأ مسيرته الفنية في بداية الستينيات من القرن الماضي، حيث قدم الكثير من الأعمال التي أثرت في السينما والمسرح والتلفزيون، وتميز بقدراته التمثيلية المتنوعة وأدائه الرائع الذي جعله واحدا من أبرز الفنانين في الوطن العربي.

وقدم شمص أولى أعماله في السينما اللبنانية بمشاركته في  أفلام مثل “سفر برلك”، و”بنت الحارث”، و”العسل المر”، كما انتقل إلى مصر وشارك في الكثير من الأعمال في السينما المصرية، التي حققت نجاحا كبيرا، من أبرزها فيلم ثلاث نساء وأجمل أيام حياتي وباي باي يا حلوة، وفيلم أفريكانو.

 

وتعاون شمص مع كبار النجوم مثل نجلاء فتحي ومحمد عوض ورشدي أباظة، وأحمد السقا ومني زكي، وقدم على مدار مسيرته أكثر من 100 عمل ما بين السينما والدراما والمسرح في لبنان ومصر.