حافظي على حياة ولادك!!… ارمي الجوافة فورًا لو ظهرت عليها واحدة من العلامات دي!

لا شك في أهمية فاكهة الجوافة في حياتنا فهي واحدة من الفواكه اللذيذة جداً، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الفوائد الصحية العديدة وتعتبر الجوافة من أكثر الفواكه طلب لأنها غالباً ما تكون بأسعار منخفضة مقارنة بأنواع أخرى ومع كل هذه المميزات إذا ظهرت علامات معينة عليها فإنها قد تتحول إلى خطر يهدد صحتك مما يستدعي التخلص منها فوراً لتجنب سمها القاتل، وسنعرض لكم جميع التفاصيل خلال المقال التالي.

خطوات تكشف عدم صلاحية الجوافة

لكي تتمكن من اكتشاف عدم صلاحية الجوافة، من الضروري القيام بعدة خطوات أولاً وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى: يجب عليك أولاً الإمساك بثمرة الجوافة ومحاولة الضغط عليها برفق، إذا لاحظت أن القشرة قد انزالت بسهولة فهذا يعد دليل واضح على أنها قد تكون مصابة بالعفن أو على وشك ذلك.
  • الخطوة الثانية: في هذه المرحلة يجب النظر إلى ثمرة الجوافة، فإذا لاحظت وجود بقع أو تشققات على قشرتها الخارجية، فهذا يعد دليل آخر على عدم صلاحيتها، ومن الضروري التخلص منها فوراً.
  • الخطوة الثالثة: تأتي هنا مرحلة الشم، حيث يجب عليك التحقق من رائحة الجوافة، فإذا كانت الرائحة عفنة أو كريهة، فهذا يدل بوضوح على فسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك بأي شكل.
  • الخطوة الرابعة: أما الخطوة الأخيرة فهي تقسيم الجوافة إلى نصفين، فإذا وجدت بقعاً سوداء أو بنية داخلها، فمن المؤكد أنه يجب عليك التخلص منها فوراً لأنها تمثل خطراً إذ تحتوي على سموم مركزة.