درجتين زيادة لكل طلبة ثانوية عامة!!… التربية والتعليم تُعلن حقيقة زيادة درجتين على المجموع الكلي لطلاب الشعبة العلمية

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإجراء تعديل على نتائج ودرجات طلاب الثانوية العامة في شعبة العلوم من خلال إضافة درجتين في امتحان الفيزياء للعام 2024، وأضافت الوزارة أنه سيتم إعادة نشر النتائج ليتمكن الطلاب من الاستعلام عنها، مع التأكيد على أن هذه التعديلات تقتصر فقط على طلاب الشعبة العلمية فقط بينما تبقى نتائج طلاب الشعبة الأدبية كما هي وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها في إطار ما تم تداوله بشأن رفع درجات بعض طلاب الشعبة العلمية، تتخذ مجموعة من الإجراءات حرصًا على مصلحة الطلاب وضمان حقوقهم فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

زيادة درجتين لطلاب الشعبة العلمية

حرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية قد اوضحت الوزارة ما يلي:

  • تعتبر الإجابتان (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبالتالي تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.
  • قامت الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
  • قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق العاجل في الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، وذلك نظرًا لعدم الدقة في نموذج الإجابة.
  • تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الإجراءات التي اتخذتها خلال الأيام الماضية والتي أعلنت عنها بشفافية تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها على ضمان حقوق الطلاب بالكامل.