تجديد ثقة وتعيين جديد.. 3 قرارات جمهورية هامة للرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 3 قرارات جمهورية جديدة، نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الإثنين الـ 12 أغسطس، تضمنت تعيين جديد، بالإضافة إلى تجديد الثقة في رئيس هيئة قناة السويس وهيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم

وقرر الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، تعيين الاستاذ الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية مفتيا للجمهورية لمدة 4 سنوات وذلك بناء على ترشيح من الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، خلفا للأستاذ الدكتور شوقي علام بعد انتهاء مدته.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا جديدا تضمن تجديد الثقة في الفريق أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس لمدة عام جديد يبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق الـ 12 من أغسطس الجاري، كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري بتجديد تعيين وليد جمال الدين رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدة عام، اعتبارًا من اليوم الإثنين 12 أغسطس 2024.

وكان الأزهر، قد أعلن في بيان له مساء أمس الأحد، أن تعيي المفتي الجديد نظير عياد بدلا من شوقي علام جاء بناء على ترشيح من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وشغل الاستاذ الدكتور نظير عياد المفتي الجديد، العديد من المناصب، مثل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية كما عمل أستاذا في مادة العقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، وحصل على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995، والماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، ثم الدكتوراه عام 2003.

وعمل  الدكتور نظير عياد كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة المنصورة، وبعدها انتقل لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ فرع جامعة ليعمل كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة، كما يشغل عضوية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبيت العائلة المصرية.