الفراخ وقعت من الدور العاشر.. مفاجأة في أسعار الدواجن اليوم الاثنين “شوف الكيلو بكام”

تراجع متوسط أسعار الدواجن الحية، خلال تعاملات اليوم الاثنين الـ 12 من أغسطس الجاري، مقارنة بأسعار أمس، حسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، لتواصل حالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الأخيرة حسب حالة العرض والطلب خاصة بعد توفير الأعلاف بأسعار مناسبة.

انخفاض أسعار الدواجن اليوم الاثنين

وسجل متوسط سعر كيلو الدواجن اليوم الاثنين في الأسواق، حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء نحو 83.18 جنيها، في حين وصلت سعرها تسلم أرض المزرعة نحو 67 جنيها ويصل سعرها النهائي إلى المستهلك بين 80 إلى 83 جنيها للكيلو تقريبا وقد تختلف من منطقة إلى منطقة أخرى، حيث تراجعت نحو 3 جنيهات عن سعر الأمس الأحد.

وحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، تراجع متوسط سعر كيلو الدواجن اليوم نحو 4.7 جنيها، وسجلت أسعار الدواجن البلدي في تعاملات اليوم الاثنين، نحو  119.76 جنيه بحد أقصى، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تختلف مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية حسب تكلفة النقل.

من جانبها قالت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن أسعار الفراخ البيضاء في المزارع شهدت تراجع واضح منذ مطلع الشهر الجاري، بعد ارتفاع بشكل ملحوظ في نهاية تعاملات الشهر الماضي، حيث وصلت الأسعار إلى 75 جنيها عادت لتخفض من جديدة وسجلت في المزارع نحو 67 جنيها.

وأوضحت شبعة الدواجن بالغرف التجارية، أن سعر البيض في الأسواق، سجل نوع من الاستقرار عند 156 جنيها للبيض الأبيض و 144 جنيها للبيض البلدي و 155 للبيض الأحمر، على أن يضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار.