رسميًا.. النسب المطلوبة للدخول إلى كليات الطب والهندسة في الجامعات الخاصة

رسميًا.. النسب المطلوبة للدخول إلى كليات الطب والهندسة في الجامعات الخاصة، ترأس أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مشتركًا لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية اليوم الاثنين، وذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس، وقد تم عقد الاجتماع بمقر الجامعة البريطانية في مدينة الشروق.

الحدود الدنيا للجامعات الخاصة والأهلية بعد اعتمادها رسميا

في بداية الاجتماع، أعرب د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن امتنانه لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة د. محمد لطفي على استضافتها المجلس.

أكد الوزير على أهمية متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل قبولهم في الجامعات، مشيرًا إلى أن النظام التعليمي قد شهد توسعًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز فرص التعليم العالي.

وأوضح الوزير حرص الوزارة على تحقيق الانسجام بين مختلف مكونات منظومة التعليم العالي، بما في ذلك الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والدولية.

كما أشار إلى أهمية تحقيق جودة التعليم المقدم، بما يسهم في إعداد خريجين مؤهلين بالمهارات والجدارات المطلوبة في سوق العمل، بما يتماشى مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وافق المجلس على تحديد الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات في الجامعات الخاصة والأهلية بالنسبة للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وجاءت على الشكل الآتي: