“مستحيل تصدق السبب”… وهتندم لو معرفتش السبب.. السر وراء وضع حجر عن سلق البيض..!!

شاعت الطريقة المستخدمة بخصوص وضع الحجر مع البيض في جميع مواقع التواصل الإجتماعي حيث أنه قامت الكثير من ربات المنازل بتجربتها نظراً لأن البيض المسلوق يعد من أهم الوجبات الغذائية التي تناسب كافة الأعمار، ونظراً أيضا لأنه يحتوي على الفيتامينات والكالسيوم والبروتين ويساعد في توفير النمو الكامل لجميع الأطفال، فنلجأ لعدد من الطرق للاستفادة من فوائد البيض ومن خلال وضع الحجر وراء البيض عند سلقه وذلك لتوفير المياه، وسوف نوضح لكم هذه الطريقة بالتفصيل.

وضع الحجر مع البيض

تقوم الكثير من ربات المنازل بطهي البيض بالعديد من الطرق وأشهرهم السلق، ولكنه يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء لذلك ابتكرت واخترعت الكثير من الأمهات حيل ذكية، لتوفير المياه من خلال وضع الحجر مع البيض، حيث أنه يساعد في تقليل كمية المياه بالإضافة إلى أنه يرفع مستوى منسوب المياه وتغطية البيض بشكل كامل عند سلقه ولجأت الكثير من الأمهات قديماً إلى استخدام هذه الطريقة خاصة عند عيشهم بالمناطق الصحراوية من خلال تقليل استهلاك المياه لعدم توافرها بكميات كبيرة هناك.

المدة الكافية لسلق البيض

تبعا لطريقة وضع الحجر مع البيض التي تساهم في توفير المياه، فإنه تتحدد المدة الخاصة لسلق البيض فى الأتي:

  1. إذا كنت تريد الحصول على البيض الغير متماسك فإن المدة اللازمة له هو أربع دقائق فقط .
  2. أما في حالة إذا كنت تريد الحصول على البيض المتماسك فإن مدة سلقه تتراوح ما بين 8 دقائق حتى 10 دقائق، وعليك عدم تركه لفترة طويلة على النار لأنه بذلك يفقد قيمته الصحية.