هتنقذ حياك أنت وواولادك من الخطر..!! لماذا يجب ترك عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل؟؟!!

عندما يقرر أحدنا السفر أو مغادرة المنزل لأي سبب، غالباً ما يفكر في الأجهزة الكهربائية الموجودة فيه، خصوصاً الثلاجة، وكيف يمكنه تأمين منزله من أي مخاطر قد تحدث خلال فترة غيابه لذلك، من المهم معرفة كيفية استخدام عملة معدنية في هذه المهمة الصعبة لضمان سلامة الأسرة بالكامل من أي تهديدات وسنتناول هذا الموضوع فيما يلي.

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر

فكرة خطيرة هتنقذ حياتك .. لهذا السبب يجب وضع عملة معدنية في الفريزر قبل  مغادرة المنزل .. هتنقذ حياتك وحياة عيالك - بوابة الزهراء الإخبارية

 

 

من الطبيعي أن تترك بعض الطعام في الثلاجة أو الفريزر قبل السفر وتود الاحتفاظ به بدلاً من التخلص منه حتى تعود للاستفادة منه، ولكن ما الذي يضمن لك عدم انقطاع الكهرباء عنه وما يتسبب في تلفه؟

تأتي أهمية العملة المعدنية في أنها تساعدنا على معرفة ما إذا كان انقطاع الكهرباء قد حدث في المنزل أم لا يتم ذلك عن طريق ملء كوب بالماء ووضعه في الفريزر حتى يتجمد تماماً، ثم نضع عليه عملة معدنية بأي قيمة.

فإذا انقطع التيار الكهربائي، سيبدأ الثلج في الذوبان وتغوص العملة تدريجياً حتى تصل إلى قاع الكوب وبالتالي، نعرف أن كل ما هو موجود في الثلاجة من طعام قد أصبح غير صالح للاستهلاك بأي شكل، مما يعني أن الطعام قد فسد وقد يؤدي إلى التسمم.

نصائح هامة قبل السفر

أولاً، تأكد من أنك أفرغت الثلاجة تماماً من جميع الأطعمة وفصلتها عن التيار الكهربائي لتفادي تلفها عند انقطاع الكهرباء عنها لفترة طويلة.

كما أنه من الضروري فصل جميع الأجهزة الكهربائية عن مصدر الكهرباء مثل التلفاز والغلاية والسخان، وإطفاء الأنوار والتحقق من غلق الباب بشكل جيد باستخدام المفتاح لتجنب السرقة وغيرها من المشكلات.