«مشاكل قد تحصل لأطفالك بسبب هذا الخطأ الشائع!!».. خطأ شهير تفعله كل الأمهات عن تحضير المكرونة.. تجنبيها عند إعدادها

يعتقد الكثيرون أن طهي المكرونة عملية بسيطة، ولكن قد يواجه البعض صعوبة في تحضير طبق باستا لذيذ وصحي بسبب ارتكاب بعض الأخطاء الشائعة، ويتجنب الطهاة المحترفون هذه الأخطاء باستمرار، مما يساهم في نجاح وصفاتهم التي تثير إعجابنا كلما زرنا مطعماً متخصصاً في المعكرونة الإيطالية.

استخدام قدر صغير

ينبغي طهي المعكرونة في كمية كبيرة من الماء لضمان الحصول على أفضل النتائج، ويحتاج 100 غرام من أي نوع من المكرونة إلى أكثر من ليتر ونصف من الماء، لذا من الضروري استخدام قدر كبير بما يكفي.

عدم التقليب أثناء الطهي

خطأ شائع آخر هو عدم تقليب المعكرونة بشكل منتظم أثناء الطهي، كما يُنصح بتقليب المعكرونة منذ البداية لضمان عدم التصاقها ببعضها البعض أو بالوعاء.

عدم انتظار غليان الماء

يقوم بعض الأشخاص بإضافة المكرونة إلى القدر بمجرد أن تبدأ الماء في التسخين، وهو خطأ شائع، ومن الأفضل الانتظار حتى يصل الماء إلى درجة الغليان قبل إضافة المعكرونة، هذا يساعد على الالتزام بوقت الطهي المحدد على عبوة المنتج، ويجعل من السهل تحديد الوقت بدقة حتى تصبح المعكرونة جاهزة.

التخلص من ماء الطهي

ينصح الطهاة المحترفون بالاحتفاظ بكمية قليلة من الماء الذي طهيت فيه المعكرونة، ويمكن إضافة هذا الماء إلى الصلصة الرئيسية عند التحضير للتقديم، مما يساعد على تحسين قوام الصلصة وتوزيع النكهات.

وضع الملح في آخر لحظة

من الأفضل إضافة الملح بمجرد وضع الإناء على النار، حيث يذوب بشكل متساوٍ في الماء الساخن ثم في المكرونة، مما يساهم في تحسين نكهة الطبق بشكل أفضل.