بيقولوا عليها سيدة الاعشاب.. نبتة سحرية تنظف القولون من ” البراز المتحجر ” في دقائق معدودة بإعجاز رباني ودون الحاجة للطبيب

نبتة سحرية تنظف القولون من ” البراز المتحجر ” في دقائق معدودة بإعجاز رباني ودون الحاجة للطبيب، عشبة السنا تساهم في تليين البراز عن طريق مساعدة الأمعاء الغليظة على امتصاص كمية أكبر من الماء وزيادة حجم البراز، مما يسهل حركة الأمعاء ويمرر الفضلات بشكل سريع وسلس عبر الأمعاء الغليظة.

فوائد عشبة السنا الجبارة

تعتبر من أقدم النباتات المعمرة ذات الأصل الصيني، وقد استخدمت في الطب الصيني التقليدي منذ آلاف السنين، يستخدم نبات السنا كمليّن طبيعي بسبب احتوائه على مركبات الجلوكوزيدات التي تساهم بشكل كبير في تخفيف الإمساك.

تعالج الإمساك

  • تساهم مركبات الجليكوسيدات الموجودة في أوراق عشبة السنا في حدوث تقلصات معوية وزيادة حركة الأمعاء، مما يساعد على التخلص من فضلات الطعام خلال فترة قصيرة تتراوح بين 6 إلى 12 ساعة بعد تناول الوجبة.
  • تستخدم أوراق عشبة السنا في الطب التقليدي الصيني لتخفيف الحرارة الزائدة في القولون، وتساعد على التخلص من المواد الغذائية المجمعة في المعدة، كما أنها تعتبر مطهرا طبيعيا يستعمل قبل إجراء عمليات التنظير أو الجراحة في القولون.

تعالج عسر الهضم

  • عشبة السنا تعتبر فعالة جدا في تخفيف الأعراض المرتبطة بعسر الهضم، مثل حرقة المعدة والغثيان أو التجشؤ المتكرر، كما أن الأعشاب العطرية تساعد في تقليل تراكم الغازات المزعجة في المعدة مما يساهم في تقليل الانتفاخ، كما أنها تساهم في تخفيف الوزن.
  • تعمل عشبة السنا على إنقاص الوزن لأنها تعتبر ملينا قويا يساعد في التخلص من الأطعمة غير المهضومة في الأمعاء الغليظة، مما يساعد على تحسين فعالية عملية الأيض مما يؤدي إلى خسارة الوزن.