«هتقول يا ريتني كنت عرفتها من زمان».. وصفة سحرية ’لإنبات الشعر‘ حتى لو كان أصلع ووقف تساقطه من أول إستخدام وملء الفراغات… جربها وشوف بنفسك!!!

يعد تساقط الشعر والصلع من المشكلات الكبيرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث ترجع أسباب هذه المشكلات إلى عوامل وراثية أو أسباب صحية تتعلق بفقر الدم ونقص حاد في بعض الفيتامينات الهامة للشعر وعندما يبحث أي شخص عن حلول لهذه المشاكل ينبغي عليه أولا معرفة أسباب هذه المشاكل ومن ثم البدء في طريق علاجها حيث يوجد الكثير من الطرق الطبيعية والتي تساعد في علاج مشاكل الشعر وتقليل تساقطهم وأيضاً يساعد في التخلص من الفراغات الموجوده في الشعر ومن أمثلة هذه الطرق طريقة الثوم مع القرنفل والتي سوف نستعرضها في هذا المقال .

فوائد وصفه الثوم مع القرنفل لعلاج مشاكل الشعر

يتم إستخدام وصفه الثوم مع القرنفل بهدف علاج فراغات الشعر وتطويله والحد من تساقط الشعر فهذه الوصفة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر اللازمة في نمو الشعر وأيضاً تفيد في علاج قشره الشعر والقضاء على أي حشرات داخل فروه الشعر والحد من تساقطه .

طريقة وصفة الثوم مع القرنفل

مكونات وصفة الثوم مع القرنفل

  • عدد فصين من الثوم
  • واحد معلقه من بودره القرنفل
  • 2 معلقه من زيت الزيتون
  • بخاخه فارغه

طريقه وصفه الثوم مع القرنفل

أولا نقوم بفرم فصين الثوم ثم وضعهم على بودره القرنفل والقيام بتسخين معلقتين زيت الزيتون على نار متوسطه ووضعهم على الثوم وبودره القرنفل والتقليب جيداً حتى يتجانس هذا الخليط ثم وضعه في البخاخه الفارغه وبعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر الى أجزاء اصغر لسهوله وضع الزيت عليها وبعد ذلك نحضر كيس بلاستيك ونقوم بلف الشعر جيدا ثم وضع فوطه ساخنة وترك هذا الزيت على الشعر لمده أربع ساعات ثم نقوم بشطف الشعر جيدا وينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين شهرياً على الاقل للحصول على نتائج جيده .  واجب التنويه على أنه عند علاج مشاكل الشعر يجب الإهتمام أيضا بتناول الأطعمة المفيدة للشعر مثل الجرجير والأسماك والعسل الاسود والقيام بعمل مساج يومي لفروه الشعر وأيضا الحد من تعريض الشعر للحراره بكثرة.